دبي - إيلاف: أعلن الإمارات دبي الوطني، أكبر مجموعة مصرفية في منطقة الشرق الأوسط من حيث الأصول والربحية في مؤتمر صحافي عقده اليوم، عن افتتاح مركز البرشاء، الإمارات دبي الوطني. وقد قام رئيس مجلس إدارة الإمارات دبي الوطني أحمد حميد الطاير بافتتاح المركز بحضور الرئيس التنفيذي في الامارات دبي الوطني ريك بدنر، والرئيس التنفيذي، لإدارة العمليات للمجموعة، الإمارات دبي الوطني عبد الله قاسم وعدد من كبار الإداريين في مجموعة الإمارات دبي الوطني. ومن الجدير بالذكر أن الإمارات دبي الوطني هو البنك الوحيد في المنطقة الذي يمتلك مركزاً للبيانات بهذا الحجم.

ويعتبر مركز البرشاء، الإمارات دبي الوطني أحد أكبر مراكز البيانات في المنطقة وأكثرها تقدماً، وقد استغرق بناءه وتصميمه حوالي عامين. ويضم المركز، الإدارات المركزية للعمليات وتقنية المعلومات ومركز البيانات الرئيس وفرع متكامل ووحدة التمويل وغيرها من الوحدات المساندة التي تدعم تقنية المعلومات والعمليات للمجموعة.

وقال أحمد حميد الطاير خلال المؤتمر الصحافي لافتتاح المركز: quot;لقد جاء قرار إنشاء الإمارات دبي الوطني مبنياً على رؤية واضحة، وهي بأن يصبح الامارات دبي الوطني، كياناً مصرفياً إقليمياً رائداً يتمتع بالقدرة على وضع معايير جديدة للقطاع المصرفيquot;. وأضاف quot;إن هذا المركز هو معيار قياسي جديد في مجال العمليات المصرفية وإدارة البيانات وتقنية المعلوماتquot;.

وتم استكمال بناء المركز في شهر يونيو 2008 على مساحة 320.000 قدماً مربعاً، ويضم واحداً من أحدث مراكز البيانات وأكثرها تقدماً في الشرق الأوسط بمساحة 20.000 قدماً مربعاً. ويعمل في المبنى حالياً حوالي 650 موظفاً، يقومون بتشغيل مجموعة من أحدث الأنظمة والاجهزة الإلكترونية وتطبيقات إدارة البيانات والأنظمة الإدارية إضافة إلى أنظمة تقنية المعلومات المصرفية التي تستخدمها المجموعة والتي تتميز بأرقى معايير الامان والموثوقية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح عبد الله قاسم quot;قام الإمارات دبي الوطني بالاستثمار في أكثر الوسائل التكنولوجية تقدماً والخاصة بإدارة البيانات وتقنية المعلومات والعمليات المصرفية والإدارية. ونحن ملتزمون بتقديم خدمات مميزة لعملائنا، ومركز البرشاء، الإمارات دبي الوطني مصمم للارتقاء بفعالية وأمان وسرعة تقديم خدماتنا ومنتجاتنا للعملاء. إضافة إلى ذلك، ساهم هذا المركز بتسهيل تطبيق عملية توحيد الأعمال بين البنكين المندمجين بنجاح.quot;

وقد جرى تصميم مركز البرشاء، الإمارات دبي الوطني طبقاً لمعايير جمعية قطاع الاتصالات رقم 942 الشق 3 التي تضع شروطاً صارمة لتشييد مثل هذه المراكز. ويضم المركز كل تطبيقات تقنية المعلومات الرائدة التي يقوم البنك باستخدامها مثل فيناكل وفيجن بلاس وكي تي بي وكوندور وكاليبسو وغيرها.