الرياض ـ إيلاف: أعلن الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية في الشرق الأوسط، عن إطلاق أعمال شركة الإمارات لخدمات الاستثمار- المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض.
وقد اختارت شركة الإمارات لخدمات الاستثمار- المملكة العربية السعودية، وهي إحدى الشركات التابعة للإمارات دبي الوطني، موقعاً لمكاتبها في قلب منطقة الأعمال في شارع التحلية بعد ترخيصها وإقرارها من هيئة السوق المالية في السعودية.
وستوفر الشركة خدمات الوساطة وإدارة الأصول والاستشارات المالية والاستثمارية للشركات وخدمات الائتمان للسوق السعودية.
وفي هذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة الامارات لخدمات الاستثمار- المملكة العربية السعودية، خالد كلبان، quot;باعتبارها جزءاً من مجموعة الإمارات دبي الوطني، ستتمتع شركة الامارات لخدمات الاستثمار- المملكة العربية السعودية بمكانة تتيح لها تقديم المنتجات والخدمات بصورة تبادلية لعملائها الحاليين، مستفيدة من خبراتها السابقة وقاعدة العملاء الواسعة ضمن المجموعة وتوسيع أعمالها في المملكة. إضافة إلى ذلك، ستقدم الشركة البدائل الاستثمارية للعملاء السعوديين في سوق الإمارات العربية المتحدةquot;.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة في المملكة أحمد العدوي، أن quot;شركة الامارات لخدمات الاستثمار- المملكة العربية السعودية ستعمل بصورة وثيقة مع فرع الرياض لبنك الإمارات الدولي الذي افتتح عام 2003 لتوفير مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية التجارية. ومع انطلاق خدماتها الاستثمارية في السعودية، ستوفر مجموعة الإمارات دبي الوطني كامل منتجاتها وخدماتها المصرفية التجارية والاستثمارية في المملكة العربية السعوديةquot;.
وقد تم تأسيس الإمارات دبي الوطني في 16 أكتوبر 2007، نتيجة لاندماج بنك الإمارات الدولي وبنك دبي الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.