نيويورك: أظهر تقرير لمجموعة سي.ام.اي عن تنظيم السوق الثلاثاء أن المجموعة تبنت إجراءات جديدة في بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; ستجعل أسعار التسوية للعقود الآجلة للنفط والغاز الطبيعي معتمدة بصورة حصرية على أسعار التعاملات الالكترونية في الدقائق الختامية من التعاملات اليومية.

وقال محللون إن دور التعاملات في قاعة التداول في البورصة أصبح محدوداً في حساب التسوية، ولذلك فإن خطوة سي.ام.اي تقرب نايمكس من اليوم الذي توقف فيه السوق تعاملات قاعة التداول في عقود الخام الرئيسة بها، وما يرتبط بذلك من عقود.

وستؤثر الإجراءات الجديدة التي تسري اعتباراً من أول يونيو على عقود الشهور الستة الأولى للنفط الخام والغاز الطبيعي وزيت التدفئة والعقود الآجلة للبنزين المتداولة في بورصة نيويورك التجارية، التي استحوذت عليها سي.ام.اي في صفقة اندماج العام الماضي.

وأوضح التقرير أنه quot;اعتباراً من أول يونيو 2009 سيقوم العاملون في البورصة بتسوية عقود الشهور الستة الأولى في تلك المنتجات اعتماداً فقط على نشاط (نظام) غلوبكس الذي يتبع سي.ام.اي أثناء فترة الإغلاق من الساعة 2:28 إلى الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة.