واشنطن: أعلن صندوق النقد الدولي الخميس أنه أجرى مباحثات مع حزب الله أثناء مهمة له في لبنان، لكي يوضح له دوره ويدافع عن الإصلاحات الاقتصادية، لكنه لم يتطرق مع الحزب إلى إمكانية تقديم قرض للبنان.

ونفى متحدث باسم المؤسسة المالية الدولية quot;التفاوض مع أعضاء أو مناصرين لحزب الله حول قرض محتملquot;، وذلك إثر معلومات في هذا الشأن اوردتها صحيفتا quot;نيويورك تايمزquot; وquot;فايننشال تايمزquot;.

وأوضح هذا المتحدث لوكالة فرانس برس أنه أثناء المهمة السنوية الأخيرة لصندوق النقد الدولي في لبنان في فبراير ومارس quot;التقى خبراؤه مع أبرز الأحزاب السياسية في إطار عملهم عن قربquot;.

وبيّن صندوق النقد الدولي أنه سنحت له أثناء زيارته إلى لبنان فرصة quot;لقاء مساعد مدير مركز الأبحاث الاقتصادية القريب من حزب اللهquot; عبد الحليم فضل الله.

وكان صندوق النقد الدولي أضاف في تنوفمبر 37.6 مليون دولار إلى quot;مساعدة عاجلة لفترة ما بعد النزاعquot; البالغة قيمتها 76.7 مليون دولار، التي كانت منحت للبنان قبل عام ونصف العام.

وفي إبريل، أشاد الصندوق في التقرير الذي نشر في أعقاب مهمته في لبنان quot;بالصمود المدهش للاقتصاد اللبناني في وجه الأزمة الاقتصادية العالميةquot;. وأضاف المتحدث باسمه أن أي مساعدة جديدة من الصندوق تعود لقرار من مجلس إدارته.