قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: أكد مشاركون في لجنة الاعتماد الدولية يزورون المملكة لتقويم الخدمات العلاجية أن الأردن يتبوأ المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والعاشر عالمياً، في الخدمات العلاجية والصحية.

وقال المشاركون، الذين يمثلون دول أميركا وبريطانيا وكندا، خلال مؤتمر صحافي، عقدوه في جمعية المستشفيات الخاصة إن البيئة الصحية العلاجية في الأردن متميزة. وكان أعضاء اللجنة زاروا مستشفيات الأردن والتخصصي والإسراء ومركز الحسين للسرطان، وثمّنوا ما يقوم به القطاع الخاص الأردني من استخدام أحدث التكنولوجيا في التشخيص وإجراء العمليات والفحوصات الطبية المختلفة، ما مكّنه من الوصول إلى العالمية في الأداء وتطبيق المعايير الدولية في ضبط الجودة.

وأكّدوا أن وصول الأردن في السياحة العلاجية إلى مستوى عال، مكّنه أن يكون مركزاً للاستقطاب العلاجي على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مشيرين إلى أن مستوى الخدمات في المستشفيات التي تمت زيارتها تعتبر نموذجاً على مستوى العالم. من جهته، بيّن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن القطاع الخاص الأردني استطاع أن يصل إلى هذا المستوى المتميز بفضل الكفاءات الطبية عالية المستوى والقيادات الإدارية والخدمات التي يشهد لها على المستوى المحلي والعربي والدولي.

وقال لدينا إستراتيجية طبية قادرة على الوصول إلى الأسواق الأوروبية وأميركا ودول الاتحاد السوفييتي السابق ودول قارة أفريقيا إضافة إلى المحافظة على أسواقنا التقليدية في ظل المنافسة العالمية. وأوضح أن الجمعية تقوم بالتسويق السياحي العلاجي من خلال التعاون مع السفارات الأردنية وهيئة تنشيط السياحة والمواقع الإلكترونية والملكية الأردنية.