لندن: هبطت أسعار النفط دون مستوى 66 دولاراً للبرميل اليوم الاربعاء بعدما أظهرت بيانات أميركية ارتفاعاً غير متوقع في مخزونات الخام، وأثارت عمليات بيع لليوم الثاني على التوالي.

وبحلول الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش، نزل سعر الخام الأميركي 1.56 دولار إلى 67 .65 دولار للبرميل، بعد انخفاضه بأكثر من دولار أمس الثلاثاء. وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 1.23 دولار إلى 68.65 دولار للبرميل.

ويترقب المتعاملون ما إذا كانت بيانات حكومية منتظرة في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش ستؤكد بيانات قطاع النفط التي نشرت أمس الثلاثاء، وأظهرت زيادة قدرها 4.1 مليون برميل في مخزونات الخام التجارية.

وقال كريستوفر بيلو من باتش كوموديتيز في لندن quot;الزيادة بما يتجاوز قليلاً أربعة ملايين برميل، هي على الأرجح السبب الرئيس وراء هبوط الأسعارquot;.

وكان محللون قد توقعوا أن تظهر البيانات تراجعاً في مخزونات الخام، بسبب انخفاض الواردات. وتوقعوا زيادة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير، ومنها وقود الديزل.

وجاء الطلب في موسم العطلات في الولايات المتحدة حتى الآن أقل من أن يخفض مستويات المخزونات المرتفعة.

وأفادت بيانات معهد البترول الأميركي، التي صدرت في وقت متأخر أمس الثلاثاء، أن المخزونات زادت 49.8 مليون برميل عن مستواها قبل عام.

ويتطلع تجار النفط لأسواق الأسهم بحثاً عن دلائل على انتعاش اقتصادي، من شأنه أن يقود الطلب على النفط للارتفاع.

وارتفعت أسواق الأسهم إلى أعلى مستوياتها هذا العام الثلاثاء، بعد صدور نتائج إيجابية عن أعمال الشركات.