المنامة -إيلاف: تمكنت هيئة تنظيم الاتصالات في وقت مبكر وبنجاح من إيقاف الاستخدام الغير المشروع للطيف الترددي للاتصالات في مملكة البحرين.

وطلبت من الأفراد من الجمهور الراغبين في إنشاء وصلات اتصالات للاستخدام الخاص بين مختلف المواقع استخدام النطاق الترددي 5.8 جيجاهيرتز، طالما يتم اعتماد أجهزة الاتصالات الراديوية المستخدمة، من قبل الهيئة، ويتم استخدامها وفقاً للائحة التنظيمية الصادرة من الهيئة بشأن نظام التراخيص البسيطة للنطاقات الترددية 2.4 جيجاهيرتز و 5 جيجاهيرتز. لذلك، فقد حددت الهيئة المستخدمين الذين يعملون في أجزاء من النطاق 5 جيجاهيرتز، والتي هي محجوزة للإستخدام الرسمي فقط. لأن المستخدمين الذين يعملون بصورة غير مشروعة يتسببون في إحداث تداخل مع المستخدمين الرسميين الشرعيين.

وقد رصد موظفو الهيئة المعنيون بمراقبة استخدام طيف التردد الراديوي عدداً من المصادر، واتخذوا الإجراءات اللازمة لإيقاف البث غير المشروع. وسيستمر هؤلاء الموظفين في التحقيق في ذلك حتى يتم تحديد جميع المستخدمين غير القانونيين.

ووفقاً لأحكام المادة 73 الفقرة (ز) من قانون الاتصالات، يعاقب بالغرامة التي لا تتجاوز خمسمائة ألف دينار بحريني كل شخص يقوم بتشغيل أجهزة اتصالات راديوية دون الحصول على ترخيص ترددات وبمصادرة جميع الأجهزة والأدوات المستخدمة.

وقال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة محمد محمود quot;سيقوم موظفو الهيئة في مراقبة استخدام طيف التردد الراديوي بشكل مستمر، وسوف يقومون بإيقاف البث غير المشروع. وإذا لزم الأمرسوف يشرعون في اتخاذ إجراءات قانونية على النحو المنصوص به في إطار القانون. والهيئة مصممة على ضمان عدم تأثر المستخدمين الذين يعملون بصورة قانونية بالإستخدام غير القانوني للطيف التردديquot;.