لندن: تراجعت أسعار النفط الخام الأميركي اليوم الخميس قرابة دولار إلى حوالي 71 دولاراً للبرميل، بسبب مخاوف بشأن زيادة المعروض، بعدما ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر يونيو، في حين لامس مزيج برنت مستوى قياسياً لعام 2009 لفترة قصيرة.

وكان ارتفاع الأسهم الأوروبية أكثر من واحد في المئة قد حفز صعود الأسعار في البداية، غير أن استمرار المخاوف بشأن ارتفاع المخزونات لدى أكبر مستهلك للطاقة في العالم قلص المكاسب الأولية.

وتشير رويترز إلى أنه في الساعة 14:56 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأميركي 95 سنتاً إلى 71.02 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى في ستة أسابيع 72.42 دولار في وقت سابق اليوم الخميس.

وتراجع مزيج برنت في لندن 68 سنتاً إلى 74.83 دولار للبرميل بعدما ارتفع في وقت سابق إلى مستوى قياسي جديد في 2009 بلغ 76 دولاراً.

وساعد التفاؤل بشأن امكانية انتعاش الاقتصاد العالمي على صعود أسعار النفط من مستوياتها المتدنية دون 33 دولاراً للبرميل في ديسمبر الماضي.

غير أن الأسعار لم تستجب للأنباء الجيدة عن هبوط أكبر من المتوقع قدره 38 ألفاً في الطلبات الجديدة لإعانات البطالة في الولايات المتحدة. وقال محللون إن إحصاءات الوظائف غير الزراعية التي تصدر في الولايات المتحدة يوم الجمعة ستقدم مزيداً من التوجيه للسوق.