الرياض: بدأ في جدة مساء الثلاثاء وزراء المال والاقتصاد بدول مجلس التعاون الخليجي الست اجتماعهم الـ81 لبحث موضوعات مالية واقتصادية ،منها الورقة المقدمة من دولة قطر التي تركز على تعزيز التكامل الاقتصادي بين بلدان المجلس.

وذكر بيان رسمي أن quot;الاجتماع يبحث عددا من الموضوعات المالية والاقتصادية المدرجة على جدول أعماله، ومنها الورقة المقدمة من دولة قطر التي تركز على تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول المجلس وترسيخه وذلك لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشودquot;.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث أيضا quot;تفعيل دور المجلس في الجوانب الاقتصادية لاسيما في مجال الاستثمار في المشاريع المشتركة ومعالجة ما تبقى من متطلبات الاتحاد الجمركي، وتفعيل ما اتفق عليه بشأن الاتحاد النقدي وإيجاد آليات مشتركة لتمويل المشاريع التنموية في دول مجلس التعاون وللمساعدات الإنمائية والإنسانية التي تقدمها على الصعيدين الإقليمي والعلميquot; .

وأثنى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن بن حمد العطية في كلمة له على دور لجنة التعاون المالي والاقتصادي في تعزيز العمل الاقتصادي المشترك لدول مجلس التعاون .

وأبرز العطية جهود المجلس والقرارات الاقتصادية المتخذة منذ نشأته والتي حققت أعلى مراتب التكامل الاقتصادي.

وقال quot;إن ما تتوصل إليه اللجنة بشأن تلك الموضوعات سيتم عرضه على اجتماع خاص للمجلس الوزاري يعقد لهذا الغرض في الدوحة أواخر الشهر المقبل، تمهيداً لرفعه إلى المجلس الأعلى في دورته القادمة في الكويت في ديسمبر المقبلquot;.