الرياض: وافق وزير التجارة والصناعة السعودي عبد الله بن أحمد زينل علي رضا على إعلان تأسيس شركة ملاذك للاستثمار والتقسيط العقاري (شركة مساهمة مقفلة)، برأسمال يعادل نحو 106 مليون دولار أميركي.

وأوضح حسان بن فضل عقيل، وكيل الوزارة للتجارة الداخلية، في بيان له اليوم الاثنين، أن رأس مال الشركة يبلغ 400 مليون ريال، مقسم إلى 40 مليون سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات، أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة، ودفعوا من قيمتها 25%، مبلغ قدره 100 مليون ريال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في شراء وتملك العقارات والأراضي واستثمارها بالبيع بالنقد والتقسيط والإيجار لمصلحة الشركة، وتجارة الجملة والتجزئة في السيارات والسفن والطائرات والأثاث والمفروشات والمعدات والآلات والأجهزة الكهربائية والالكترونية والاتصالات والأجهزة المنزلية ومواد البناء والماكينات بالنقد والتقسيط والإيجار لمصلحة الشركة، والاستثمار في المعادن والسلع المحلية والدولية، والوكالات التجارية.

وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية إلى توسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.