أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن إتمام جميع التحضيرات الضرورية لطرح برنامج السندات المالية العالمية متوسطة الأجل quot;جي ام تي انquot;.


أبوظبي:يست بنك أبوظبي التجاري ليصبح أول بنك في منطقة دول مجلس التعاون، الذي يتأهل لطرح برنامج السندات المالية العالمية متوسطة الأجل، حسب ما أفاد بذلك رئيسه التنفيذي علاء عريقات.

وقال عريقات إن النجاح الذي حققه البنك وخبرته العالية في إصدار برنامج السندات المالية الأوروبية متوسطة الأجل والتزامه بالصراحة والشفافية الفائقة التي مارسها على مدى الأشهر الماضية، جعله يتأهل للحصول على ثقة المستثمرين وتلبية الشروط الدقيقة والصارمة لإصدار برنامج السندات المالية العالمية متوسطة الأجل.

وأضاف لقد استطعنا أن نتغلب على الصعوبات ونجحنا في التحدي من خلال عملنا كإدارة تنفيذية وفريق عمل ومتابعة التقارير الدقيقة لأشهر عدة، ودراستنا للأسواق بعمق شديد، ما أهلنا لطرح برنامج الاستثمار متوسط الأجل. وأوضح أنه بهذا الإجراء يعد بنك أبوظبي التجاري البنك الأول في منطقة دول مجلس التعاون كافة، الذي يقوم بطرح هذا البرنامج.

ويعد بنك أبوظبي التجاري من البنوك السباقة في هذا المجال، حيث أتم عدداً من برامج السندات في الفترة السابقة، إضافة إلى ما قام به في شهر مايو الماضي من طرح 354 مليون دولار أميركي، تحت برنامج quot;ريج اسquot;. كما قام في شهر يوليو 2008 بإصدار 145 مليون دولار سنغافوري من سندات لمدة سنتين، ما يعد دليلاً على قدرة البنك على تنويع موارده.

ويقوم فريق الإدارة العليا في بنك أبوظبي التجاري حالياً بزيارة مراكز الاستثمار في العالم في كل من هونغ كونغ و سنغافورة ولندن وأبوظبي، لشرح تفاصيل هذا البرنامج الاستثماري، ومقابلة المتخصصين من المستثمرين العالميين في سوق المال والأعمال وسيقوم البنك بالإعلان عن أي طرح خاص بالسندات حين إبرامها.