أبوظبي - إيلاف: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن دخوله في اتفاقية شراكة جديدة مع شركة سيج Sage العالمية لتقديم خدمات إدارة الثروات لعملاء البنك.

وبموجب هذه الاتفاقية، تتمكن مجموعة إدارة الثروات في بنك أبوظبي التجاري من تقديم خدمات مميزة لإدارة المحافظ الاستثمارية من خلال quot;نظام بروسبيروquot; Prospero من Sage لدعم كفاءة الحلول التشغيلية وتطوير الخطط المالية الشاملة لكل النواحي المتعلقة بإدارة الثروات وتحسين وسائل الاتصال وتبادل التقارير مع عملاء النخبة من أصحاب الثروات.

وللمناسبة، قال رئيس مجموعة إدارة الثروات في بنك أبوظبي التجاري أحمد بركات quot;نحن ندرك في بنك أبوظبي التجاري مدى أهمية تقديم خدمات متطورة لإدارة ثروات العملاء الأفراد خاصةً، والمؤسسات المالية عموماً، حيث تعنى مجموعة إدارة الثروات بالتخطيط المالي المسبق وتقديم الحلول المالية والاستشارات المالية المتخصصة.

وأكد أنه باعتماد نظام Prospero كنظام أساس، فإننا نسعى إلى تمكين مدراء علاقات العملاء من quot;اكسيلنسي لإدارة الثرواتquot; من مواصلة الأداء العالي والمتميز في تحليل المخاطر ودراسة المحافظ الاستثمارية على مختلف أنواعها.

وأضاف quot;كما إن هذا النظام المتطور يساعد في إجراء تقييمات لأداء الصناديق والمحافظ الاستثمارية على مستويات متعددة، ورفع تقارير مفصّلة لتسهيل عملية اتخاذ القرارات المالية بوساطة مدراء علاقات العملاء والعملاء أنفسهم، لاسيما في أجواء السوق الحالية التي تتسم بالديناميكية والتغير الدائم.

من جهته، أعرب رئيس دائرة التسويق في شركة سيج طارق حمدان عن ارتياحه للتعاون مع بنك أبوظبي التجاري ليكون البنك الأول في منطقة الخليج باعتماده لنظام Prospero الذي جاء متزامناً مع حملة الطموح الجديدة التي بدأها في مايو الماضي.

وأضاف quot;نحن نسعى من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية إلى تقديم نظام تقني متطور يعمل على تقليل التكاليف والمخاطر بالنسبة إلى بنك أبوظبي التجاري، وفي الوقت نفسه، يوفر خدمات متميزة وذات مستوى عالٍ لعملائهquot;.

ويمتاز برنامج Prospero بمقدرته على أتمتة الوظائف الإدارية، مثل إصدار أوامر الشراء بشكل مباشر على أساس آخر المعلومات المتوافرة، من خلال بعض المواقع المتخصصة، مثل بلومبيرج ورويترز، عن الأسعار السائدة في الأسواق وغيرها من المعلومات المهمة. ومن ثم، متابعة أوامر الشراء، والمساعدة في إدارة المكاتب الخلفية، وإجراء المحاسبة لكل صناديق الاستثمار التي يديرها بنك أبوظبي التجاري، فضلاً عن إدارة العمليات والتسويات المالية. هذا إضافة إلى كونه أداة أساسية في إدارة علاقات العملاء.

وخلص بركات إلى القول quot;إننا نسعى في بنك أبوظبي التجاري لمواصلة جهودنا، ضمن هذه الشراكة المهمة في العام 2009 من خلال تنفيذ المرحلة الثانية من نظام Prospero للارتقاء بخدمات مجموعة إدارة الثروات ودعم إمكانيات موافاة عملائنا بتقارير مفصلة عن آخر تطورات محافظهم الاستثمارية وأداء استثماراتهم بشكل عام بما يضمن الارتقاء بمستوى الأداءquot;.

ويقدم بنك أبوظبي التجاري في دولة الإمارات مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة في مجالات عديدة منها، الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والأعمال المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة النقد والاستثمارات المصرفية والخدمات الاستشارية للشركات وصرف العملات الأجنبية ومشتقات الأوراق المالية وخدمات الصيرفة الإسلامية وتمويل المشاريع وإدارة العقارات والاستثمارات الإستراتيجية.

وتمتلك حكومة أبوظبي، ممثلة في مجلس أبوظبي للاستثمار 64.8% من إجمالي رأس المال المدفوع، ويتم تداول أسهم بنك أبوظبي التجاري في سوق أبوظبي للأوراق المالية.