أبوظبي - إيلاف: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة إنجازات لنظم البيانات، تقدم بموجبها إنجازات خدماتها إلى البنك من خلال مركز بيانات من الفئة الرابعة.

وبموجب هذه الاتفاقية، تقوم إنجازات بتزويد بنك أبوظبي التجاري ببيئة عمل آمنة وموثوقة تشكل أساساً لعمليات وأنظمة البنية التحتية لتقنية المعلومات في مجال التطبيقات الأساسية، وذلك من خلال مركز بياناتها من الفئة الرابعة في أبوظبي، مما يمكّن البنية التحتية لبنك أبوظبي التجاري وخدماته المالية من الاستفادة من مرافق وخدمات مركز البيانات المتوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وطوال العام مع كل ما تتمتع به من أمن ودعم تقني عالي المستوى.

وللمناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري علاء عريقات، إن البنك قرر الدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة إنجازات نظراً إلى ما تتمتع به من خبرات في مجال توفير مرافق مراكز البيانات وفق أعلى المستويات وأحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال تقنية المعلومات.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات لنظم البيانات إبراهيم محمد لاري، عن سعادته للتعاون مع بنك أبوظبي التجاري من خلال هذا العقد الذي quot;نلتزم بموجبه بتقديم أعلى مستويات الخدمات من مركز بياناتنا من الفئة الرابعة، وبما يدعم جهود بنك أبوظبي التجاري الرامية إلى تقديم أعلى مستويات الخدمات المركزية المتاحة إلى عملائهquot;.

أما لي نورث، نائب أول الرئيس ورئيس دائرة تقنية المعلومات في بنك أبوظبي التجاري فأشار إلى أن لقد بنك أبوظبي التجاري دأب دائماً على الاستثمار في التقنيات. وquot;لذلك دخلنا في هذه الاتفاقية لتوفير أفضل المرافق لتشغيل وتطبيق تلك التقنياتquot;.

وتتفوّق مراكز البيانات من الفئة الرابعة عن غيرها من مراكز البيانات الأخرى من حيث الآداء وذلك من خلال ضمانها إستمرارية في توفير الخدمات تصل إلى نسبة 99.995%، كما إنها توفر دعماً تقنياً وحماية فعّالة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وتعد quot;إنجازات لنظم البياناتquot; مشروعاً مشتركاً بين quot;مبادلة للتنميةquot;، وquot;إي. دي. أسquot; التابعة لشركة quot;إتش. بيquot; والتي تمتلك خبرة عالمية تصل إلى 46 عاماً في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. وتستحوذ quot;إنجازات لنظم البياناتquot; على 50% من قطاع تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات. كما تضطلع الشركة بإدارة أول مركز بيانات معتمد من الفئة الرابعة يقدم خدماته خارج أميركا الشمالية.

كما يقدم quot;بنك أبوظبي التجاريquot; في دولة الإمارات، مجموعة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة في مجالات عديدة منها، الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والأعمال المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة النقد والاستثمارات المصرفية والخدمات الاستشارية للشركات وصرف العملات الأجنبية ومشتقات الأوراق المالية وخدمات الصيرفة الإسلامية وتمويل المشاريع وإدارة العقارات والاستثمارات الإستراتيجية .

وتمتلك حكومة أبوظبي ممثلة بمجلس أبوظبي للاستثمار 64.8% من إجمالي رأس المال المدفوع ويتم تداول أسهم بنك أبوظبي التجاري في سوق أبوظبي للأوراق المالية.