قال وزير المالية الألماني بيير شتاينبروك قبل يوم من اجتماع قمة مجموعة العشرين في أميركا إن مجتمع المال والأعمال في لندن يبذل قصارى جهده لمنع صدور قواعد أشد صرامة للسوق المالية.

برلين: صرح وزير المالية الألماني بيير شتاينبروك لمجلة شتيرن في مقابلة نشرتها اليوم الأربعاء أنه يأمل في التوصل لاتفاق بشأن قواعد جديدة لمكافات المصرفيين في قمة بيتسبرج التي تبدأ يوم الخميس، وتستمر يومين.

وأضاف أن قطاعات الخدمات المالية في بريطانيا والولايات المتحدة تقاوم فرض قواعد أكثر صرامة. وتابع quot;من الواضح أن هناك جماعة ضغط في لندن تبذل أقصى ما بوسعها للدفاع عن مميزاتها التنافسية، ومن الواضح أيضاً أن القطاع المالي في الولايات المتحدة يمارس الكثير من الضغوط على الكونجرس برسالة فحواها ..لا تأخذوا الأمور بكل جدية في ما يتعلق بالقواعدquot;.

وأضاف أن بريطانيا تمر بوقت صعب للغاية quot;على أقل تقديرquot; في وضع قواعد أشد صرامة لتنظيم عمل صناديق التحوط.

وقال متحدث باسم وزارة الخزانة البريطانية إن لندن كانت في طليعة الجهود الدولية الرامية quot;إلى وضع نهاية ثقافة الأجور والمكآفات الخطرة في القطاع المصرفي العالمي. وإن quot;المقترحات الخاصة باسترداد المكافآت وتأجيلها، إضافة إلى المزيد من الشفافية أصبحت تمثل الخطة الدولية للإصلاحquot;.

وأضاف سنواصل العمل مع الدول الأخرى، ومن بينها شركاؤنا في مجموعة العشرين في بيتسبرج هذا الأسبوع، للتأكد من هيكلة سياسات الأجور لمصلحة الاستقرار المالي في الأمد الطويلquot;.