يحوم الدولار قرب أضعف مستوياته في عام مقابل سلة عملات اليوم الأربعاء قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) الذي يصدر في وقت لاحق اليوم، والمتوقع أن يبقي أسعار الفائدة عند أقل مستوياتها.

لندن: تراجع اليورو بصورة طفيفة عن أعلى مستوى له في عام مقابل الدولار، الذي بلغه في وقت سابق. ولم يكن للطلبيات الجديدة في مجالات الصناعات التحويلية والأنشطة الخدمية والصناعية التي جاء أفضل من المتوقع تأثير فوري يذكر، إذ أخذت السوق في اعتبارها بالفعل هذا التحسن.

وارتفع الدولار النيوزيلندي لأعلى مستوياته في 13 شهراً مقابل العملة الأميركية، بعدما خرج الاقتصاد من حالة الركود بصورة غير متوقعة في الربع الثاني، مما زاد التكهنات عن أن البنك المركزي قد يبدأ في رفع أسعار الفائدة أقرب مما كان يعتقد سابقاً.

وتجاوز الدولار النيوزيلندي كل الحواجز، ليرتفع أكثر من سنت إلى 0.7315 دولار أميركي في أعلى مستوى له منذ بداية أغسطس 2008، بعدما أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي نمو الاقتصاد بصورة غير متوقعة في الربع الثاني، منهياً حالة طويلة من الركود.

ودفع هذا المستثمرين إلى تحويل المزيد من الأموال إلى عملات ذات عائد أعلى، مثل الدولار الأسترالي، بعيداً من العملة الأميركية، مما شجع المزيد من عمليات البيع بالمضاربة على الدولار مقابل عملات، مثل اليورو والين.

ويتوقع البعض تصحيحاً محدوداً في سوق العملات، بسبب الحذر قبل بيان يصدره مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في وقت لاحق، وبدء قمة مجموعة العشرين غداً الخميس.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات، 0.1 % إلى عند 76.022 بحلول الساعة 09:17 بتوقيت غرينتش مقابل 75.892 في وقت سابق، وهو مستوى لم يتكرر منذ سبتمبر الماضي.