دبي - إيلاف: استقبل وزير الاقتصاد الإماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، المدير التنفيذي للمجلس الألماني للتجارة والاستثمار يورغين فريدريك، في مكتبه في أبوظبي. وتباحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين في ما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، وكيفية تفعيل أطر التعاون في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية العلاقة الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بألمانيا، لافتاً إلى ضرورة عقد المزيد من اللقاءات المشتركة من أجل استكشاف الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

وتباحث الطرفان خلال الاجتماع الأطر المتعلقة بتسهيل الإجراءات الخاصة بإنشاء مشاريع الأعمال المشتركة وتوفير بيئة عمل مثالية تحتضن كبرى المشاريع الاقتصادية بين البلدين. وأشار المنصوري إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تتميز بتاريخ عريق، حيث تشكل الإمارات شريكاً اقتصادياً استراتيجياً لألمانيا.

كما استقبل الوزير الإماراتي أيضاً سفير الجمهورية الكورية الجنوبية شينغ يونغ شيل، الذي أطلعه على الاجتماع الخاص بالمدراء العامين الذي سيقام يوم 6 أكتوبر 2009 حيث سيعرض الوفد الكوري جدول الأعمال المقترح للجنة الوزارية المشتركة الثانية. وتباحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التبادل التجاري بينهما، إلى جانب استعراض اتفاقيات التعاون الموقعة في مجال أسواق الأسهم وسبل تطويرها.

وشدد المنصوري على ضرورة التركيز على تفعيل أطر التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية المؤثرة في كلا البلدين، وذلك من خلال دعوة الشركات الكورية إلى الاستثمار في الإمارات واستكشاف الفرص المتاحة. كما سلط مالضوء على أهمية القوانين الجديدة التي أعدتها الوزارة التي تساهم في تعزيز المناخ الاستثماري في الدولة، مثل قانوني الصناعة والاستثمار الأجنبي اللذين يصبان في مصلحة سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة.

وتم التركيز خلال الاجتماع على محاور عمل مشاركة بين البلدين، وتحديداً في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث أطلع السفير الكوري على الجهود التي تبذلها الوزارة في هذا السياق، وكيفية تفعيل أطر التعاون لتفعيل وتطوير هذا القطاع الواعد.