دبي
أعلنت شركة laquo;آبار للاستثمارraquo;، ومقرها أبوظبي، أنها تريد الاستحواذ على 70 في المائة من شركة البناء laquo;أرابتكraquo; التي تتخذ من دبي مقرا لها من خلال سندات قابلة للتحويل إلى أسهم.
وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني: laquo;مجلس إدارة شركة (آبار) قرر توجيه عرض لشركة (أرابتك القابضة) لتملك 70% من رأس مال شركة (أرابتك) من خلال إصدار شركة (أرابتك) لسندات إلزامية التحويل إلى أسهم لصالح شركة (آبار للاستثمار) وبسعر تحويل قدره 2.3 درهم (0.626 دولار لكل سهم)، وتصل قيمة العقد إلى 1.7 مليار دولارraquo;.

وارتفع سهما laquo;أرابتكraquo; وlaquo;آبارraquo; للاستثمار يوم الخميس 6.3% و5.2% على التوالي، وذلك قبيل اجتماعات مجلسي إدارتيهما التي عقدت في وقت متأخر.

وأشارت وكالة laquo;رويترزraquo; إلى انتشار شائعات في السوق منذ أواخر ديسمبر (كانون الأول) فيما يتعلق باستثمار محتمل لشركة laquo;آبارraquo; في شركة laquo;أرابتكraquo;، ولكن كلتا الشركتين نفت أن يكون هناك أي اتفاق.

laquo;آبارraquo; هي الذراع الاستثمارية في غير مجال الطاقة لـlaquo;شركة الاستثمارات البترولية الدوليةraquo; (إيبيك)، وهي أكبر مساهمي شركة تصنيع السيارات الألمانية laquo;دايملرraquo;.