أبوظبي: قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية توم هيلي اليوم إن القوة الاقتصادية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي quot;ستنعكس بلا شك على أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهو ما يؤهله لمزيد من النمو في المستقبلquot;.

وذكر هيلي في في تصريح صحافي أنه في ضوء معدلات النمو الاقتصادي الكبيرة التي حققتها الإمارة خلال السنوات الخمس الماضية quot;ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 328 %، أي من 218 مليار درهم في نهاية عام 2004 إلى 934 مليار درهم في نهاية عام 2008quot;.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية قد أعلن في تقرير أصدره في وقت سابق اليوم أن مؤشره العام حقق نمواً قدره 15 % خلال العام الماضي، ما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للأوراق المالية المدرجة إلى 294.57 مليار درهم، بزيادة قدرها 16.5 % مقارنة بنهاية عام 2008.

وأوضح quot;أن الظروف الاقتصادية الحالية في إمارة أبوظبي تشير إلى تأهل سوق أبوظبي للأوراق المالية لتحقيق معدلات نمو مرتفعة في المستقبلquot;.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في السوق راشد البلوشي في تصريح مماثل تعليقاً على هذه النتائج أن مثل هذه المعدلات المرتفعة من النمو الاقتصادي مصحوبة بأسعار تداول تقل عن القيمة العادلة للأوراق المالية المدرجة ستؤدي إلى اجتذاب المزيد من المستثمرين الراغبين في تعويض الخسائر الناتجة من الأزمة المالية العالمية الأخيرة.

يذكر أنه تم تأسيس سوق أبوظبي للأوراق المالية في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2000، ليصبح السوق الرسمي لإمارة أبوظبي، ويقوم السوق بتوفير الخدمات لسوق الأسهم المحلية، وهو يتمتع بلائحة تضم 67 شركة مدرجة، وقيمة سوقية بلغت 294.57 مليار درهم (80 مليار دولار) بنهاية شهر نوفمبر من العام الماضي.