دبي - إيلاف: تشارك أكاديمية أفق الدولية للطيران، التي تتخذ دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، في معرض الطيران الأول في مملكة البحرين، المقرر عقده في قاعدة الصخير الجوية من 21 إلى 23 يناير/كانون الثاني الحالي.

وفي تعليقه على المشاركة في هذا الحدث المهم، يقول المدير العام محمد حميدان الزعابي إن quot;التقارير الأخيرة تشير إلى توقعات نمو مرتفعة في قطاع الطيران في المنطقة، وبالتالي حان الوقت لمملكة البحرين لاستضافة أول معرض دولي للطيران، ويسعدنا أن نكون جزءاً من ذلك الحدث المهمquot;.

وأوضح أن quot;معرض الطيران العالمي بالبحرين قد أعد ليكون أفضل المعارض للطيران في المنطقة، بل ومستقبلاً على المستوى العالمي. ويفتح المعرض أبوابه حصرياً للتعاملات بين رجال الأعمال في القطاع المدني والتجاري وقطاعات الدفاع الجويquot;، وأضاف quot;بما أننا نعمل مع كل هذه القطاعات الثلاثة، لذلك يشكل المعرض المنصة المثالية لأكاديمية أفقquot;.

يشار إلى أن أكاديمية أفق، التي تتخذ من مدينة العين - ثاني أكبر مدينة في إمارة أبوظبي- مقراً لها، مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، وتعد المنظمة الوحيدة في المنطقة التي تقدم دورات تدريب منظمة للطيارين في مجال الطائرات ذات الجناح الثابت وطائرات الهليكوبتر.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية تقدم عروض تدريب شاملة لطلبة الطيران، ومنذ بدء العمليات في عام 2003 قامت الأكاديمية بتخريج ما يقرب من 350 طياراً، إضافة إلى الاهتمام المتزايد من قبل القوات العسكرية، والشرطة وقطاع الطيران بالكامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على برامج التدريب على الطيران.