نيويورك: تراجعت اسعار النفط للعقود الاجلة يوم الاربعاء مع تعرضها لضغوط من زيادة في مخزونات المنتجات النفطية في امريكا بسبب استمرار ضعف الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتأثر النفط ايضا بقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي ابقاء اسعار الفائدة قريبة من الصفر وهو ما دفع الدولار الامريكي للصعود وقاد الاسهم في وول ستريت للتراجع.

وسجل الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مارس اذار عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 73.67 دولار للبرميل منخفضا 1.04 دولار بعد ان تراجع في وقت سابق من الجلسة عن مستوى 73 دولارا. وهبطت اسعار النفط من مستويات فوق 83 دولارا للبرميل كانت بلغتها في الحادي عشر من يناير كانون الثاني.

وفي لندن انخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.05 دولار ليسجل عند التسوية 72.74 دولار للبرميل.

وقال مايك فيتزباتريك نائب رئيس ام.اف جلوبال في نيويورك quot;النفط يتعرض لضغوط من تشاؤم متزايد فيما يتعلق بوتيرة واستمرارية الانتعاش الاقتصادي. وذلك يؤثر على جميع الاسواق .. السلع والاسهم والديون.quot;

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية في تقرير يوم الاربعاء ان مخزونات البنزين في الولايات المتحدة سجلت زيادة أكبر من المتوقع بلغت مليوني برميل الي 229.4 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 22 يناير كانون الثاني.

وسجلت مخزونات نواتج التقطير -التي تشمل زيت التدفئة والديزل- زيادة غير متوقعة بلغت 400 ألف برميل الي 157.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 1.7 مليون برميل.

وسجلت مخزونات النفط الخام انخفاضا مفاجئا بلغ 3.9 مليون برميل تجاهله بعض المحللين مشيرين الي تأخيرات في الواردات في خليج المكسيك متصلة بالاحوال الجوية.

وقالت ادارة معلومات الطاقة ان واردات الولايات المتحدة من النفط هبطت الاسبوع الماضي بمقدار 673 ألف برميل يوميا الي 7.87 مليون برميل يوميا.

وقفز الدولار الامريكي الي أعلى مستوى له في ستة أشهر امام اليورو الاوروبي بفعل المخاوف بشان المشاكل المالية لليونان وبعد ان أبقى البنك المركزي الامريكي اسعار الفائدة قريبة من الصفر.

ومن شأن ارتفاع الدولار ان يجعل السلع المقومة بالعملة الامريكية أكثر تكلفة على المستثمرين الحائزين لعملات اخرى.