قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنطلقت اليوم فعاليات معرضquot;سيتي سكيب جلوبال للإستثمار العقاري 2010، في دبي بمشاركة واسعة عربياً وعالمياً.

دبي: إفتتح الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي صباح اليوم فعاليات معرض quot;سيتي سكيب جلوبال للاستثمار والتطوير العقاري 2010 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي على مدى أربعة

أيام بمشاركة واسعة من شركات التطوير العقاري المحلية والعربية والعالمية والذي يستمر حتى السابع من الشهر الجاري .

وتباشر شركات العمل العقاري في السوقين المحلي والخارجي استقبال زائري المعرض من مستثمرين وعملاء، حيث يرى المحللون ان سيتي سكيب يُعد مؤشرا صادقا عن اوضاع السوق العقاري المحلي ومدى انعكاس الأزمة عليه لا سيما وان الشركات قد سعت الى احتواء التداعيات من خلال التعامل مع العملاء والوفاء بالالتزامات تجاههم .

من جهة اخرى فإن خبراء في الاقتصاد العقاري اشاروا الى ان هذا المعرض سيحظى بمشاركات أكثر واقعية ومرونة ويقدم فرص حقيقية مناسبة جدا للاولائك الباحثين عن فرص استثمار عقاري في ظل اسعار تنافسية .

وينعقد سيتي سكيب للسنة التاسعة في إطار توجهه للعالمية من خلال استقطاب المشاركات الدولية المتزايدة من مختلف مناطق العالم.

وقال كريس سبيلر، مدير عام المجموعة لمعارض سيتي سكيبquot;انه في ظل النمو الذي تشهده الكثير من الاسواق الناشئة، والفرص التي يوفرها القطاع العقاري فيها، على الرغم من استمرار التراجع الاقتصادي العالمي، فمن الطبيعي أن ينصب تركيزنا على هذه الأسواق خلال معرض هذا العامquot; مشيرا الى انه سيتم التركيز على عرض المشاريع المكتملة، أو التي في طور التشطيبات النهائية في المشاريع العقارية السكنية والتجارية، مع توقعات بأن يشهد المعرض اطلاق بعض المشاريع الجديدة في الأسواق الناشئة بما فيها مصر وبولندا وفرنسا والبحرين والمغرب .

وينعقد بموازاة المعرض مؤتمر للتطوير والاستثمار العقاري، بمشاركة نخبة من المتحدثين البارزين مثل توماس باراك، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة كولوني كابيتال للعقارات ومقرها لوس انجلوس، حيث يلقي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يعرض فيها وجهة نظره حول عملية توجيه وإدارة الاستثمارات الدولية خلال الأزمات والأوقات الصعبة.

ومن المقرر ان تنعقد غدا الثلاثاء جوائز سيتي سكيب العقارية حيث تكرم هذا العام المشاريع العقارية المتميزة، من حيث التصاميم المبتكرة والاستدامة والملاءمة للبيئة في مختلف الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا . وتضم قائمة فئات الجوائز لهذا العام جوائزلأفضل مصمم معماري شاب وهي مفتوحة لطلبة الهندسة المعمارية وأفضل تصميم لتنسيق الحدائق وأفضل تصميم مدني وأفضل تصميم للديكورات الداخلية لمشاريع في دولة الامارات.

من جهة اخرى ستقدم quot;سيتي سكيب انتيليجنسquot;، تقريرها الخاص بأداء وأوضاع السوق العقاري في العالم بالتعاون مع شركة بروليدز لأبحاث السوق والذي سيسلط الضوء على تأثيرالأزمة المالية العالمية في أساسيات الاقتصاد السعودي في ضوء تغير أسعار النفط وتحركات الحكومة لتنويع مصادر الاقتصاد.