أبوظبي: أعلنت الخميس الدار العقارية عن نتائجها المالية للربع الأول من 2010، حيث بلغت إيرادات الفترة 227 مليون درهم، بانخفاض قدره 54.3 % مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2009، التي بلغت 496.6. وأرجعت الشركة السبب الرئيس في هذا الانخفاض إلى عدم تحقيق مبيعات عقارية خلال الربع الأول من العام الجاري، غير أنها بدأت في جني عائدات متكررة من مشاريعها التجارية والفندقية.

وذكر بيان صحافي صادر من شركة الدار العقارية أن صافي الخسارة للربع الأول من العام بلغ 314.2 مليون درهم مقابل ربح صاف قدره 888.6 مليون درهم في الربع الأول من 2009.

وأرجعت الدار هذه الخسارة إلى انخفاض أرباح القيمة العادلة للأصول الاستثمارية، التي بلغت 12.2 مليون درهم خلال الربع الأول من العام بالمقارنة مع 919.8 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2009.

وأوضح البيان أن صافي قيمة الأصول بلغ 16.319.3 مليون درهم، كما في 31 مارس/آذار الماضي، مقابل 16.650.5 مليون درهم كما في 31 ديسمبر/كانون الأول العام الماضي. وبلغت قيمة الاستثمار في المشاريع قيد التشييد، وتشمل مشاريع استثمارية قيد التطوير وأعمال تطوير قيد التنفيذ، 19.521 مليون درهم بالمقارنة مع 17.923.6 مليون درهم في نهاية عام 2009.

وأفاد البيان أن الربع الأول من العام شهد تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف مشاريع الدار، ومن بينها مشروع شاطئ الراحة، حيث سيبدأ تسليم الوحدات السكنية في منطقة البندر لأصحابها اعتباراً من شهر يونيو/حزيران المقبل، كما سيشهد شهر مايو/أيار بدء أعمال التجهيزات الداخلية للوحدات المكتبية المستأجرة في مبنى quot;أتش كيوquot; الفخم، الذي تم تشييده وفق مواصفات الفئة quot;أquot; من المعايير العالمية.

كما يتواصل العمل في مشروع الفلاح لإسكان المواطنين، وهو واحد ضمن سلسلة متنامية من المشاريع التي تتولى الشركة تنفيذها نيابة عن الحكومة وأطراف أخرى مقابل أتعاب إدارة، ويندرج تحت هذه الفئة تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع شعبة الوطاه بموجب اتفاقية أبرمت أخيراً مع بلدية العين.

وفي جزيرة ياس، يتواصل العمل في المرحلة التالية من المشروع، حيث شهد شهر مارس/آذار الماضي افتتاح نادي الغولف الملحق بملعب ياس لنكس للغولف، وسط إقبال كبير على طلبات العضوية، وقد شارف العمل على الانتهاء في ملعب ياس لنكس، الذي سيصبح عند افتتاحه في الربع الثاني من هذا العام أول ملعب للغولف من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. كذلك قطع العمل في عالم فيراري أبوظبي مراحل متقدمة، حيث سيتم افتتاحه في النصف الثاني من هذا العام.

ولفت البيان إلى أنه وضمن مشروع السوق المركزي، سيتم افتتاح quot;السوق الجديدquot; في النصف الثاني من هذا العام، فيما يتواصل العمل في بقية مرافق المشروع، الذي ينتظر أن يكتمل في عام 2012.

وأشار أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة الدار إلى أن تركيز الشركة quot;سوف يظل منصباً نحو تسليم المشاريع الحالية في المواعيد المحددة. وسوف تسهم هذه المشاريع في بناء محفظة استثمارية متينة للدار على المدى الطويل، إلى جانب تعزيز قدراتنا في مجال التشغيل وإدارة الأصولquot;.

وأكد أن أوضاع السوق quot;لا تزال حافلة بالتحديات، غير أننا متفائلون، خاصة وأن لدينا العديد من المشاريع الجديدة، ومن بينها مشروع البنية التحتية مع بلدية العين، الذي أعلنا عنه أخيراً، وستتواصل جهودنا الرامية للمساهمة في تحقيق أهداف خطة أبوظبي 2030quot;.