دعت وزيرة المالية الفرنسية إلى تقدم مجموعة العشرين على طريق إصلاح النظام النقدي الدولي معتبرة أنه لا يمكنه الاستمرار بمستوى التقلبات التي يشهدها حاليًا.


لندن: دعت وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد الثلاثاء إلى تقدم مجموعة العشرين على طريق إصلاح النظام النقدي الدولي معتبرة أنه لا يمكنه الاستمرار بمستوى التقلبات التي يشهدها حاليًا.

وقالت لاغارد متحدثة خلال منتدى في لندن إن فرنسا quot;لن تتخلىquot; عن هذا الهدف مع توليها رئاسة مجموعة العشرين. وأوضحت خلال المنتدى الذي نظمته صحيفة فاينانشل تايمز quot;أن مسألتي إصلاح النظام النقدي على المستوى الدولي بناء على اقتراحات مجموعة العشرين والحوكمة ستكونان مهمة لن نتخلى عنها، ولا يمكننا إطلاقًا التخلي عنهاquot;.

وتابعت quot;لا يمكننا العمل بمستوى التقلبات، بمستوى الاضطرابات القائم حالياً، وتحديدًا في ما يتعلق بالعملاتquot;. وتعهد قادة دول مجموعة العشرين الأسبوع الفائت في سيول التعاون معًا لتحقيق الازدهار في العالم، من خلال مكافحة التلاعب بسعر العملات الوطنية والحمائية، ولكن بدون تحقيق خطوات فعلية بسبب حرص الصين والولايات المتحدة على عدم الإقدام على أي إجراء يمكن أن يسيء إلى نموهما.

وحذرت الدول الغنية والناشئة الكبرى الجمعة في ختام قمتها من quot;خطوات اقتصادية غير منسقة، لا يمكن إلا أن تزيد الوضع سوءًا بالنسبة إلى الجميعquot;.