بدأت بلدية الشارقة تشييد سوق متكامل للأسماك واللحوم والخضر والفواكه في منطقة الجبيل بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 200 مليون درهم.


الشارقة: بدأت بلدية الشارقة تشييد سوق جديد متكامل للأسماك واللحوم والخضر والفواكه في منطقة الجبيل في مدينة الشارقة بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 200 مليون درهم، وذلك في إطار حرصها على تلبية احتياجات القاطنين في الإمارة من كل الخدمات التي يتم توفيرها في سوق متكامل، على أن يتم الانتهاء من أعمال السوق كافة في غضون 18 شهراً.

وأوضح المهندس سلطان عبد الله المعلا مدير عام بلدية الشارقة أن السوق يتألف من 403 محال، منها 162 وحدة لبيع السمك،
و123 وحدة لبيع اللحوم، و118 وحدة لبيع الخضر والفواكه، مؤكدًا مراعاة توفير المساحات الكافية لكل محل في التصميم، وأن الشكل المعماري الخارجي للسوق يأخذ الطابع الإسلامي الذي تتميز به مباني إمارة الشارقة من الأقواس الدائرية والقباب التي تعلو المباني.

وأضاف المعلا أن المشروع جاء لمواكبة الزيادة السكانية والإقبال الكبير الذي يشهده السوق وزيادة الطلب من المواطنين والمقيمين ومواجهة التطورات المستقبلية وزيادة حجم تجارة الأسماك في المدينة.

وقال إن المشروع يتميز بتصميمه الفريد الذي يجعل منه علامة من العلامات المعمارية في الشارقة، وفي الوقت نفسه يضيف بعداً جمالياً على المظهر الحضاري لإمارة الشارقة التي تتميز بإبداعاتها المعمارية الفريدة.

وأشار المعلا إلى أن إدارة الشؤون الفنية أخذت في الاعتبار في وضع تصميم السوق أماكن عرض الأسماك وحفظها وطريقة الصرف والتنظيف والتقطيع ومعالجة أفضل لعملية التخلص من المخلفات وأماكن لتفريغ وتحميل البضائع مع ساحة مواقف سيارات لمرتادي السوق.