الشارقة: ارتفع عدد نزلاء الشقق الفندقية في الشارقة خلال شهر يوليو (تموز) الماضي إلى 68 ألف و363 نزيلاً مقابل 59 ألف و888 نزيلاً خلال الشهر عينه من عام 2009 الماضي، بزيادة تصل إلى 14 %.

وجاء في تقرير هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أن عدد ليالي الشقق الفندقية سجل ارتفاعاً بنسبة 12 %، حيث بلغت في يوليو الماضي 65 ألف و626 ليلة، مقارنة مع نحو 58 ألف و722 ليلة لشهر يوليو 2009، وبذلك سجل شهر يوليو 2010 ارتفاعاً في نسب الإشغال في الشقق الفندقية، ليصل إلى 70 % مقارنة بـ 64 % للشهر نفسه من العام الماضي.

وأظهر التقرير أن السياح من دول الخليج شكّلوا 45 % من إجمالي عدد السياح الذين زاروا الشارقة خلال يوليو 2010، يليهم السياح من باقي الدول العربية بنسبة 20 %، والسياح الآسيويون بنسبة 18 %، ومن دول أوروبا 12 %، فيما بلغت نسبة السياح من كومنولث الدول المستقلة ودول أميركا وأفريقيا والباسيفيك 5 %.

وأكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي على أهمية الجهود التي تبذلها الهيئة في الترويج لإمارة الشارقة، التي تعتمد إستراتيجية لتطوير القطاع السياحي، تقوم على استهداف الأسواق المهمة للمعنيين بصناعة السياحة وتنظيم فعاليات وأنشطة، من شأنها رفد عملية الترويج السياحي، من خلال المشاركة في المعارض السياحية والتجارية المهمة وتنظيم الجولات الترويجية وتنظيم الفعاليات التسويقية والسياحية.

وقال إن صيف الشارقة هذا العام شهد العديد من الفعاليات، منها عروض صيف الشارقة، التي تشكل أحد الركائز الأساسية في عملية دعم النشاط السياحي والتجاري في الإمارة، حيث حرص السياح والمقيمين على زيارة مراكز التسوق التي قدمت العديد من العروض الترويجية، التي تناسب جميع أفراد العائلة، إضافة إلى الفنادق التي شهدت نشاطاً ملحوظاً في صيف 2010، بفضل العروض التي تقدمها لزوار صيف الشارقة.

وأوضح أن الإحصائيات تشير إلى أن صيف الشارقة أصبح وجهة مفضلة للسائح الخليجي، من خلال استقطاب أكثر من 30 ألف سائح في يوليو الماضي، مما يؤكد أهمية ضرورة تقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الخليجي والدفع بالقطاع السياحي نحو المزيد من النجاح، من خلال الاستمرار في الجولات الترويجية الخليجية التي حرصت الهيئة على تنظيمها منذ تسعة أعوام.