الشارقة: نظّمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ورشة عمل متخصصة في مدينة الدمام مع ممثلي شركات السياحة والسفر في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، بهدف الترويج للإمارة، لجذب المزيد من السياح الخليجيين إلى الشارقة التي استقطبت أكثر من 91 ألف سائح سعودي خلال العام الماضي 2009.

وكان وفد إمارة الشارقة السياحي قد بدأ جولته الترويجية السياحية الخليجية في 14 أبريل/نيسان الجاري، وشملت خمس وجهات خليجية، بما فيها الدوحة والكويت والسعودية، عبر ثلاث وجهات رئيسة، هي الدمام والرياض ومدينة جدة.

وتأتي هذه الجولة في إطار جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الإقليمية، وتوطيد علاقات التعاون السياحي الخليجي، والترويج لمقومات إمارة الشارقة المتميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة.

وضم الوفد ممثلين عن الهيئة وفنادق ميلنيوم الشارقة وغولدن توليب وأمباسي للأجنحة الفندقية ومنتجع ماربيلا وبريمير الشارقة وشاطى اللؤلؤة وروبي ليفينج كورتز للشقق الفندقية وإيلاف للسياحة.

وتتزامن هذه الجولة الترويجية مع قرب انطلاق عروض صيف الشارقة 2010، المقررة في الفترة من 16 يونيو/حزيران إلى 25 يوليو/تموز 2010، وتقدم خصومات وعروضاً وفعاليات متنوعة، هادفة إلى تشجيع حركة التسوق في الإمارة أثناء فصل الصيف.

وتسعى هيئة الإنماء إلى دعم عجلة التطور الاقتصادي في الإمارة بمختلف مقومات الجذب التي تتمتع بها، وذلك تماشياً مع حركة التطور السريعة في القطاع السياحي في الشارقة، الذي يشهد زيادة في حجم التدفق السياحي وفي عدد المنشآت الفندقية ونسب الإشغال التي وصلت إلى 69 %.