وقعت اليوم إتفاقيتين بين سوق البحرين وشركة quot;ألباquot;،يتم بموجبهما إدراج أسهم الشركة في السوق،وتعيين السوق كمسجل لأسهمها.


المنامة - إيلاف: تم اليوم التوقيع على إتفاقيتين بين سوق البحرين للأوراق المالية وشركة ألمنيوم البحرين quot;ألباquot;، يتم بموجب الإتفاقية الأولى إدراج أسهم الشركة في السوق، في حين تنص الإتفاقية الثانية على تعيين سوق البحرين للأوراق المالية كمسجل لأسهم quot;ألباquot;,وقد قام بتوقيع الإتفاقيتين السيد محمود هاشم الكوهجي رئيس مجلس إدارة quot;ألباquot; والسيد فؤاد عبدالرحمن راشد مدير السوق.

وبموجب إتفاقية الإدراج سيتم إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2010 البدء في تداول أسهم quot;ألباquot; ضمن سوق الإكتتابات الأولية في السوق لمدة 6 أشهر تحت رمز التداول quot;ALBHquot;، على أن يتم نقلها بعد ذلك إلى السوق النظامي ليتم تداولها ضمن قطاع الصناعة، وذلك حسب الإجراءات المتبعة في السوق.

في حين يقوم السوق بموجب الإتفاقية الثانية بمسك وحفظ سجلات المساهمين في شركة quot;ألباquot; بشكل الكتروني، بالإضافة إلى تحديث القيود الدفترية في حسابات المساهمين، وتزويد الشركة بجميع التقارير الدورية الخاصة بسجل المساهمين.

وبإدراج شركة ألمنيوم البحرين quot;ألباquot;، يصل عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق إلى 49 شركة منها خمس شركات غير بحرينية.