بدأ بنك أبوظبي التجاري المرحلة الثانية من الأعمال الإنشائية في مشروع برج quot;أبوظبي 1quot; في حي مركز العاصمة في منطقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


أبوظبي: أعلن بنك أبوظبي التجاري عن بدء المرحلة الثانية من الأعمال الإنشائية في مشروع برج quot;أبوظبي 1quot; في حي مركز العاصمة في منطقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وهو أحد أكبر وأهم مشاريع التطوير العقاري في تلك المنطقة.

وقال البنك في بيان صحافي له اليوم إن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع تصل إلى 450 مليون درهم، حيث من المقرر الانتهاء من أعمال البرج في مايو/أيار 2012.

وأوضح بنك أبوظبي التجاري أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في إطار حرصه على المساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة ضمن خطة quot;أبوظبي 2030quot;، ومن منطلق الالتزام بإستراتيجيته الرامية إلى التوسع في الاستثمارات المحلية والتركيز عليها خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن حي مركز العاصمة يغطّي مساحة تبلغ 8 ملايين قدم مربع، تشتمل على 23 برجاً، منها خمسة أبراج لفنادق عالمية فخمة، وخمسة أبراج تجارية، وسبعة أبراج سكنية، خمسة منها مخصصة للشقق الفندقية. أما الأبراج الستة الأخيرة فستكون أبراجًا للاستخدامات المتعددة.

في هذا الإطار قال باتريك عزار المدير العام لشركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية إن quot;برج أبوظبي 1quot; يشغل موقعاً متميزاً ضمن تطوير حي مركز العاصمة في منطقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وعند إنجازه سيشكل أيقونة معمارية تتميز بالحداثة والابتكار، في إضافة جديدة لإنجازات بنك أبوظبي التجاري في مجال العقارات والبنايات المتميزة.

وأضاف أنه تم تعيين شركة أبوظبي التجاري للعقارات لأعمال إدارة هذا المشروع الضخم، الذي يقع في منطقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض، التي تشكل أحد المقاصد العالمية الشهيرة لشركات الأعمال الكبرى، التي تتضمن برج quot;بوابة العاصمةquot; أحد أشهر الأبراج الحائزة جوائز معمارية عالمية مرموقة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أحد أهم المزايا التي يتمتع بها برج quot;أبوظبي 1quot; تتمثل في قربه من كل وسائل النقل والمواصلات المستقبلية مثل المترو والترام وأنظمة الممرات المائية.

من جانبه قال عبد الله خليفة السويدي رئيس العلاقات الحكومية في بنك أبوظبي التجاري إن تمويل هذا المشروع العقاري المهم يأتي تأكيداً على عزم بنك أبوظبي التجاري المساهمة بكل الطرق الممكنة في تحقيق رؤية quot;أبوظبي 2030quot; وخدمة المجتمع والمساهمة الفعالة في التنمية المستدامة بالدولة والاستثمار في أبوظبي.

ويعدّ بنك أبوظبي التجاري اليوم ثالث أكبر بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة، وثاني أكبر بنك في إمارة أبوظبي، بإجمالي أصول بلغ 163.7 مليار درهم إماراتي حتى نهاية مارس/آذار الماضي. كما تمتلك حكومة أبوظبي ممثلة في مجلس أبوظبي للاستثمار 64.8 % من إجمالي رأس المال المدفوع، ويتم تداول أسهم بنك أبوظبي التجاري في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقد فاز البنك أخيرًا بجائزة الشيخ خليفة للامتياز من الفئة الفضية عن قطاع المال والمصارف، كما حصل على جائزة quot;أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي دول مجلس التعاون الخليجي2010quot; من مجلة آسيان بانكر.