أبوظبي: أعلن بنك أبوظبي التجاري إصدار سندات مالية بقيمة 500 مليون رنجت ماليزي كحد أدنى ضمن برنامج سندات مالية متوسطة الأجل، تبلغ قيمة إصدارها 3.5 مليار رنجت ماليزي، وتم تصنيفها ائتمانياً بدرجةquot; ايه ايه ايهquot; و quot;بي 1 quot; من قبل مؤسسة رام للتصنيف الائتماني، حيث سيقوم ستاندرد تشارترد بنك وآر أتش بي إنفيستمينت بنك بإدارة إصدار هذه السندات.

وقد احتفظ بنك أبوظبي التجاري بدرجة تصنيف ائتماني quot;ايه ايه ايهquot; و quot;بي 1quot; من قبل مؤسسة quot;رامquot; للتصنيف الائتماني، وهو أعلى تصنيف لمؤسسة مالية على المدى الطويل والقصير من جانب وكالة ائتمانية مستقلة.

من جانبه، أعرب علاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري عن فخره لاحتفاظ بنك أبوظبي التجاري بهذا التصنيف من قبل مؤسسة quot;رامquot; للتصنيف الائتماني للدور الذي تؤديه المؤسسة في تقديم آراء ائتمانية مستقلة، يقدّرها المستثمرون في السوق، مما يجعلهم أكثر ثقة بشأن قراراتهم الاستثمارية والمالية.

في السياق نفسه، اعتبر كيفين تايلور رئيس دائرة الخزينة والاستثمار في بنك أبوظبي التجاري أن إصدار هذه السندات يعد مصدراً لتوفير السيولة خلال السنوات الخمس المقبلة بتكلفة مدروسة وضمن توقعات البنك، حيث يحافظ بنك أبوظبي التجاري على مستوى قوي من السيولة، بعدما جذب 10 مليار درهم كودائع جديدة في عام 2010، تم تشغيلها ضمن نسبة القروض إلى الموارد الثابتة البالغة 91 % بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، وهي النسبة المعرفة من قبل مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وسيساهم إصدار هذه السندات في إعادة تنشيط أسواق رأس المال لبنك أبوظبي التجاري والمصدرين الآخرين في الإمارات العربية المتحدة.