يتوجه المزيد من المواطنين الأميركيين العاطلين إلى أستراليا بتأشيرات عمل طويلة الأجل.


واشنطن: في ظل أزمة البطالة في الولايات المتحدة، يتوجه المزيد من المواطنين الأميركيين إلى أستراليا، التي يعمل فيها حاليًا 7 آلاف أميركي بتأشيرات عمل طويلة الأجل.

وذكرت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; الثلاثاء الأخير أن عدد الأميركيين في أستراليا، بحسب بيانات رسمية أسترالية، قفز بنسبة 80 % خلال السنوات الخمس الماضية، ليشكلوا الآن ثالث أكبر مجموعة تتقدم بطلبات للحصول على تأشيرة عمل، وراء البريطانيين والهنود.

وقالت الصحيفة إن معدل البطالة في الولايات المتحدة، الذي يصل الى 10%، يدفع الكثير من مواطني البلاد إلى البحث عن وظائف في أستراليا، حيث تسبب تعطش الصين للحديد الخام والطاقة إلى تحويل تلك البلاد الواقعة بالمحيط الهادئ إلى قوة اقتصادية.

وأوضحت الصحيفة أن الأميركيين من أصحاب الدرجات العلمية في مجالات المحاسبة وهندسة التعدين وكذلك العمالة الماهرة يستطيعون الحصول على تصريح لمدة ثلاث سنوات غير قابل للتجديد، وبعدها يمكنهم التقدم للحصول على تأشيرة عمل قابلة للتجديد، بما تسمح لهم بالبقاء لمدة أربع سنوات أخرى.

كما ارتفع عدد الطلبة الأميركيين في الجامعات الأسترالية بحوالي 10% في العامين الماضيين، بعد تراجعه بشكل مضطرد خلال العقد الماضي، وذلك وفقًا لإدارة الهجرة الأسترالية.