شيكاغو (الولايات المتحدة):اصلح وكلاء تويوتا الاميركيون 220 الف سيارة كان تم سحبها من السوق الاميركية، على ما اعلن الاربعاء بوب كارتر احد ابرز مسؤولي الصانع الياباني في الولايات المتحدة.وقال كارتر اثناء معرض السيارات في شيكاغو quot;في غضون ايام، ثبت وكلاؤنا دواسة السرعة في اكثر من 220 الف سيارة ويعملون حاليا بمعدل 50 الف سيارة يومياquot;.

وكانت تويوتا اعلنت في 21 كانون الثاني/يناير سحب 2,3 مليون سيارة في الولايات المتحدة بسبب خلل في دواسة السرعة التي تبقى منخفضة بعد دوسها. كما شملت عملية الاسترجاع 1,1 مليون سيارة اخرى في الخريف الماضي بسبب مشكلة سجادة ارضية السيارة التي تعرقل عودة دواسة السرعة الى وضعها الطبيعي بعد استخدامها.واضيف الى كل ذلك هذا الاسبوع استرجاع 147 الف سيارة هجينة في الولايات المتحدة. وفي المجموع فقد سحبت تويوتا 3,5 ملايين سيارة في الولايات المتحدة منذ نهاية كانون الثاني/يناير.

واضاف كارتر quot;اعلنا امس (الثلاثاء) سحبا طوعيا لسيارات +بريوس+ 2010 و+ليكسوس اتش اس 250+ لاجراء تحسينات على الصيغة المعلوماتية التي تسير النظام المضاد للاغلاق في المكابح (ايه بي اس)quot;.واضاف انه في الوقت quot;الذي قال فيه بعض ملاك +بريوس+ و+اتش اس+ انهم يشعرون بانعدام التوازن لدى استخدام المكابح على طرق سيئة مثل تلك التي تكثر فيها حفر او تشققاتquot;، بادرت تويوتا quot;الى اعادة النظر في انتاج بريوس في كانون الثاني/ينايرquot; وذلك quot;لتحسين فترة رد فعل نظام ايه بي اسquot;.وتابع ان quot;تعديل الانتاج بالنسبة الى طراز +اتش اس+ سيتم في وقت لاحق من هذا الشهرquot;.وختم كارتر quot;سنبدأ توجيه رسائل لابلاغ ملاك +بريوس+ هذا الاسبوع واصحاب +اتش اس 250+ في غضون اسابيع قليلةquot;.