دبي: يستعد معرض دبي العالمي للقوارب لإنعاش القطاع الملاحي بمنطقة الشرق الأوسط، وفقاً لدونالد ستاركي، أحد أبرز مصممي القوارب في العالم، ومؤسس شركة rsquo;دونالد ستاركي ديزاينlsquo;، الذي سوف يشير في كلمته الافتتاحية أمام المشاركين في مؤتمر الخليج الملاحي السادس الذي يُعقد على هامش المعرض، إلى دور أحدث المشاريع الملاحية والتطورات التقنية الرفيقة بالبيئة والتي سيتم الكشف عنها خلال المعرض في بث روح جديدة في القطاع الملاحي بالمنطقة.

ويقام مؤتمر الخليج الملاحي على هامش معرض دبي العالمي للقوارب في فندق دبي ويستن، بالميناء السياحي، يوم 10 مارس 2010، بدءاً من الثامنة النصف صباحاً.

وقال ستاركي: quot;لئن كنا نشهد في الآونة الأخيرة أوقاتاً صعبة في قطاع الملاحة الترفيهية، فإن التقنيات الجديدة ومزيداً من التركيز على التصاميم الرفيقة بالبيئة سوف يوفر حافزاً يدفع بالسوق إلى الأمامquot;. واعتبر ستاركي أن هناك علامات إقليمية وعالمية على تزايد الثقة في الوضع الاقتصادي بشكل عامّ.

وأكّد ستاركي أن الوقت أصبح مناسباً لتشجيع الجمهور على الاستثمار في قارب جديد كوسيلة للهروب من ضغوط العمل ولقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء، داعياً إلى الاستمرار في تطوير المرافق المحاذية للبحر في المنطقة بطريقة تسهم في تحقيق هذا الأمر.

سيشهد معرض دبي العالمي للقوارب طرح 13 طرازاً جديداً على الصعيد العالمي و25 طرازاً في المنطقة، بالوقت الذي تدرك فيه الشركات العالمية قيمة الفرص التي لا تزال سانحة في الشرق الأوسط.

سيناقش كبار خبراء القطاع لهذا العام في مؤتمر الخليج الملاحي مجموعة واسعة من المواضيع تشمل rsquo;الوضع الحالي في الشرق الأوسط والخطط المستقبليةlsquo; وهو العنوان الذي يتناوله بالنقاش إيروين بامبس، المدير التنفيذي للعمليات في شركة الخليج لصناعة القوارب، في حين يركز إنجيلو توسيو، الباحث في شركة دي إن في DNV للخدمات الملاحية، على rsquo;الملاحة والتقنية وتصميم القوارب مع الرفق بالبيئةlsquo;. وتضم الموضوعات الأخرى rsquo;تحديثات المراسي والخطط المستقبليةlsquo;، وrsquo;صناعة القوارب ndash; التوجهات في مناطق التصنيع منخفضة التكلفةlsquo; وrsquo;الوضع الحالي: إلى أين يتجه القطاع في الشرق الأوسط؟lsquo;.

سيقود عدد من كبار ممثلي القطاع الملاحي مناقشات الخبراء، بينهم آندرو واغنر، المدير العام لشركة مسعود للملاحة، وقنسطنطينوس قنسطنطينو، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة آرت مارين ART Marine، وتوبي هاويس، مدير تطوير الأعمال لدى هاتيراس كولكشن الإمارات Hatteras Collection UAE وسيمون أرول، رئيس أرول للاستشارات المحدودة Arrol Consultancy Ltd.

يرأس مؤتمر الخليج الملاحي الدكتور محمد حمدان الشامسي، الخبير الملاحي المعروف الذي يتوقع يوماً حافلاً بالتبادل المعرفي خلال المؤتمر. وعبّر الدكتور الشامسي عن سعادته لمشاركة عدد من الأسماء الأكثر تأثيراً في قطاع الملاحي الترفيهية، معرباً عن اعتقاده بأن مؤتمر الخليج الملاحي السادس سوف يساعد على بلورة أفكار جديدة لتدعيم أساس قوي للنمو المستقبلي في المنطقة.

يُذكر أن عدد مقاعد المؤتمر الملاحي السادس محدود، والمهتمون بالحضور مدعوّون لحجز مقاعدهم عبر البريد الإلكتروني [email protected].

يفتح المعرض أبوابه بين الثالثة عصراً والتاسعة مساء يومياً مستقبلاً الأطفال وعامة الجمهور، ويبلغ رسم الدخول 55 درهماً لغير حاملي الدعوات المجانية، عملاً بأن دخول الأطفال دون الثانية عشرة مجاني على أن يكونوا بصحبة أولياء أمورهم، وقد يُمنع الدخول أحياناً إلى منطقة المرسى. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع www.boatshowdubai.com.