دبي - إيلاف: أعلن سوق دبي المالي اليوم عن اعتزامه تعديل وحدة عرض الأسعار، بما يتيح إدخال أوامر البيع والشراء حتى الخانة العشرية الثالثة للأسهم، التي يقل سعرها السوقي عن 10 دراهم، وحتى الخانة العشرية الثانية للأسهم التي تزيد قيمتها عن 10 دراهم، وذلك اعتبارا من 11 مارس/آذار 2010.

ووفقاً للتعديل الجديد، سيتم تعديل عرض أسعار الأوراق المالية تحت مستوى العشرة دراهم من 0.01 درهم إلى 0.001 درهم، في حين سيتم تعديل عرض أسعار الأوراق المالية فوق مستوى الشعرة دراهم من 0.05 درهم إلى 0.01 درهم. ويتيح التعديل الجديد التداول على الأسهم دون مستوى العشرة دراهم بكسر الفلس، فيما سيتم عرض الأسعار على الأسهم فوق مستوى العشرة دراهم بالفلس الواحد، وليس خمسة فلوس دفعة واحدة.

ويسهم التعديل الجديد، الذي تم إقراره بالتشاور مع هيئة الأوراق المالية والسلع ومكاتب الوساطة العاملة في السوق، في توفير خيارات أكثر لآلية عرض الأسعار، الأمر الذي يمنح المستثمرين مرونة أكبر في تحديد أسعار البيع والشراء. وقد لقي هذا التعديل ترحيباً من جانب مختلف الأطراف ذات الصلة بالسوق، علماً أنه تم الانتهاء من التجارب والترتيبات اللازمة كافة للتطبيق بالتعاون مع شركات الوساطة العاملة في السوق.