دبي - إيلاف: عقدت الجمعية العمومية لشركة quot;الخليج للملاحة القابضةquot;، اجتماعها الثالث أخيراً برئاسة المهندس عبدالله الشريم رئيس مجلس الإدارة، وفي حضور 53% من مساهمي الشركة، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة.

ووافقت الجمعية العامة العادية بالإجماع على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع 3% من رأس المال أرباحاً نقدية على المساهمين، بما يعادل 3 فلوس للسهم الواحد، وذلك عن نتائج السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2009.

وأوضح المهندس عبدالله الشريم رئيس مجلس الإدارة أن quot;قرار توزيع ما نسبته 3% أرباحاً نقدية على المساهمين، جاء بعد دراسات معمقة قام بها مجلس الإدارة للنتائج المالية ولوضع السوق عموماًquot;. وأضاف أنه quot;على الرغم من التحديات الاقتصادية الكبيرة، لا نزال نؤمن بقيمة أسهمنا وبجدوى الاستثمار في الشركة. ونحن من الشركات القليلة في المنطقة التي حازت موافقة الـESCA على توزيع الحصص كل 6 أشهر، بدلاً من توزيعها على أساس سنويquot;.

وفي رده على سؤال من أحد المساهمين حول سعر السهم في السوق، أكّد الشريم أن quot;سعر السهم ارتفع أخيراً من دون أن يكون هناك أي عوامل مؤثرة من جانبنا. وللأسف، تأثّر سعر السهم خلال الفترة الأخيرة بشكل أو بآخر بالتباطؤ الاقتصادي الذي تشهده السوق المحلية، لكن فإن عملنا يعتمد كلياً على العملاء الدوليين، وبالتالي فإن أرباح الشركة لن تتأثر بظروف السوق المحليةquot;.

وأعرب المهندس الشريم في هذا السياق عن تقديره لمجلس الإدارة على الجهود الكبيرة والعمل الجاد خلال السنوات الماضة، وخصوصاً العام 2009، الذي حمل معه تحديات كبيرة في قطاع الملاحة البحرية على مستوى العالم ككل.

وشهد الاجتماع موافقة الجمعية على تقرير مجلس الإدارة حول البيانات المالية ونتائج الأعمال للعام 2009، حيث صوّت المساهمون بالموافقة على البيانات المالية المدققة للفترة نفسها، ووافقوا كذلك على إعادة تعيين لجنة مدققي حسابات الشركة المستقلين، الشريك الخارجي للعام 2010.

وتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية أيضاً، انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لفترة ثلاث سنوات مقبلة، حيث أعيد انتخاب 9 من الأعضاء الحاليين، وانتخب عضوان جديدان هما ناصر القحطاني ومحمد العيادة، وذلك بدلاً من العضوين هزاع القحطاني وخالد الزامل، اللذين اعتذرا عن ترشيح نفسيهما لعضوية المجلس.

إلى ذلك، قرر مجلس إدارة الشركة تأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركة إلى 11 مارس/آذار 2010 في المكان والموعد نفسه.

من جهته، أشار بير ويستوفت المدير التنفيذي لـquot;الخليج للملاحة القابضةquot; إلى أن الاجتماع quot;كان سلساً جداً، ونحن راضون تماماً عن مستوى الشفافية والتقدير اللذين أظهارناهما تجاه مساهميناquot;. معتبراً أن التحدي اليوم quot;يكمن في الإبقاء على هذه العلاقة القوية، وضمان تلبية متطلبات مساهمينا كافة، وتوفير الحلول في شأنها. كما إننا على ثقة تامة بقدراتنا، ونتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل القريبquot;.