عمان: كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية في الاردن الدكتور بلال البشير عن حجم الاستثمارات في المناطق التنموية البالغة 816 مليون دينار اردني اي ما يعادل مليارا و142 مليون دولار أميركي.

وقال في تصريحات صحفية ان الهيئة ستعلن عن استثمارات ضخمة جديدة قريبا في مختلف القطاعات والمناطق التنموية بعد ابرام اتفاقات نهائية بين المستثمرين والشركات المطورة في تلك المناطق وبالتنسيق مع الشركات المطورة للمناطق.

واوضح أن الهيئة تشرف حاليا على ست مناطق تنموية في المفرق ومعان واربد وجبل عجلون- منطقة حرجية شمال الاردن والبحر الميت الاغوار الاردنية ومجمع الاعمال في دابوق غربي عمان حيث تضم كل منطقة شركة مطورة مختصة تعمل على تهيئتها للاستثمار من جميع الجوانب.

واشار الى دراسة دمج المؤسسات الاستثمارية وضم االمكونات الاخرى التي تستثمر في المدن الصناعية والمناطق الحرة الى الهيئة لتوحيد المرجعيات، مبينا ان الملف اصبح الان بيد الحكومة وشكلت لجنة لدراسة البيئة الاستثمارية بشكل متكامل.

واكد البشير ان الهيئة تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال توزيع مكتسبات التنمية وخلق بؤر تنموية ونواة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والعلمية وإيجاد حلقات تنموية متكاملة وفقا لدراسات تفصيلية تبين الميزات النسبية لكل منطقة من مناطق الاردن وصولا الى تحقيق هدف مكافحة الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.