طوكيو: لم تكد تتغير أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس اليوم الجمعة، وتراوحت حول 82 دولاراً للبرميل، أقل قليلاً من أعلى مستوى لها في ثمانية أسابيع، الذي سجلته قبل يومين.

وبحلول الساعة 00:22 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم إبريل/ نيسان 82.33 دولار للبرميل، مرتفعاً 22 سنتاً، بعد صعوده سنتين اثنين عند التسوية في نايمكس يوم الخميس إلى 82.11 دولار.

وخلال تعاملات يوم الأربعاء، سجل عقد الخام 83.03 دولار للبرميل، أعلى مستوى له منذ 11 من يناير/ كانون الثاني، حينما بلغ 83.95 دولار.

وأظهرت بيانات الخميس أن عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة انخفض على غير المتوقع في يناير/ كانون الثاني، لكن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية هبطت أقل مما كان متوقعاً.

وقال مندوبان في منظمة أوبك أمس الخميس إن بيانات الطلب على النفط والمعروض منه، التي تستعرضها لجنة من خبراء أوبك قبل اجتماع المنظمة في 17 من مارس/آذار، تشير إلى أنه لا داعي لتغيير السياسة الإنتاجية للمنظمة.

ويجتمع وزراء منظمة أوبك، التي تضخّ ثلث الإنتاج العالمي على الأقل، في فيينا في 17 من مارس/ آذار، لمناقشة سياستهم الإنتاجية. وقال مسؤولون هذا الأسبوع إنهم لا يتوقعون أي تعديل للحصص الإنتاجية، مع بقاء الأسعار في النطاق الذي تستهدفه المنظمة.