المنامة - إيلاف: أعلن سوق البحرين المالي، البورصة المتعددة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الثلاثاء عن إطلاق عملياته رسمياً في أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.

وفي هذا الصدد، ذكر أرشد خان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق البحرين المالي quot;قمنا بتخطيطات شاملة لتحديد تاريخ الإطلاق، وذلك من خلال العمليات التشاورية مع السوق، وديناميات السوق الإقليمية والفحص الداخلي والإستعدادات الأولية لبدأ التداولquot;.

وأضاف quot;نحن في المراحل النهائية من التجارب الداخلية، ومراجعة الحسابات، وتنمية فريق العمل التجاري، وقد تم التعامل مع السوق لتكوين قاعدة صلبة من العضوية من أنحاء منطقة الشرق الأوسط كافة، وذلك لبدأ عمليات التداول، وفي الأشهر المقبلة، سنقوم بتقديم خدماتنا، والعمل مع الأعضاء، وذلك لإختبار مخطط المشروع بشكل صحيحquot;.

وخلال العام الماضي، استكمل سوق البحرين المالي بنيته التحتية، وأنشأ منصة التداول، بما في ذلك تطوير منتجاته وخدماته في كل من قطاعي المنتجات المالية الإسلامية والتقليدية، إلى جانب تنفيذ وإختبار التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في السوق، وإنشاء شركة المقاصة والتسوية والإيداع BCDC، لتسوية العقود والصفقات، ومعهد BFX للتدريب، الذي يوفر برامجاً تدريبية لكل من الأفراد والشركات على حد سواء.