يواصل سوق الاسهم السعودي اداؤه المتحفظ منخفضا اليوم بنسبة 0.55 % بعد اكتمال اعلانات الشركات تقريبا مختتما اليوم باعلان الراجحي عن انخفاض ارباحه عن الربع الاول من 2009.

حسن الاحمري من الرياض:أنهى السوق السعودي تداولاته اليوم منخفضا بنسبة 0.55% عند مستوى 6844 نقطة وسط ارتفاع في حجم السيولة الى 5 مليارات ريال تقريبا ، ويعود الانخفاض الى ازدياد حجم الضغود من القطاعات الرئيسية في السوق بفعل النتائج المالية لكبريات الشركات في السوق.

اداء المؤشر
وكان المؤشر قد بدأ التداول منخفضا بنسبة كبيرة وصل الى اقل من حاجز 6800 نقطة ، ولكن بدأ السوق في استعادة توازنه ليغلق في النهاية عند مستوى 6844 نقطة خاسرا 37 نقطة خلال اليوم.

اداء القطاعات والشركات
واكن قطاع المصارف اكبر الخاسرين اليوم بنسبة 1.06 % بفعل نتائج مصرف الراجحي اليوم التي اعلن فيها انخفاض ارباحه مقارنة بالربع الاول 2009 وانخفاض ربحية السهم الى 1.12 ريال ، وبالتالي القى بظلاله على القطاع وعلى السوق ككل بحكم ان السهم من اكبر المؤثرين على المشر الرئيس للسوق الى جانب سابك.

وسجل سهم الراجحي اليوم انخفاضا بنسبة 2.68% عند مستوى 81.75 ريال وسط عمليات بيع كبيرة على هذا السهم.

وكذلك سجل قطاع الاسمنت انخفاضا بنسبة 0.68% ، مواصلا اداؤه السلبي نتيجة لانخفاض الطلب على الاسمنت خلال الفترة الماضية ، الا ان التوقعات تشير الى عودة الروح لهذا القطاع الفترة القادمة نظرا لزيادة الطلب على مواد البناء اهمها الاسمنت.

وفي الجانب الايجابي ، برز سهم ينساب اليوم مرتفعا بنسبة 2.60% ، فيما كان سهم بوبا للتأمين على رأس قائمة الاسهم الاكثر ارتفاعا بنسبة 7 %، فيما كان سهم البلاد اكبر الخاسرين بنسبة 3%.