القاهرة - إيلاف: كشفت quot;إعمار مصرquot;، المملوكة بالكامل من قبل شركة quot;إعمار العقاريةquot;، عن تخصيص قرية خاصة بالدبلوماسيين ضمن مشروع quot;ميفيداquot; السكني المتكامل الذي تعمل على تطويره في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة. ووصل الأستاذ رون كريتر من شركة JZMK الأمريكية التي تولت تصميم quot;ميفيداquot; إلى مصر خصيصاً لتقديم عرض توضيحي حول تصميم مشروع ميفيدا، وذلك خلال حدث خاص أقيم في النادي الدبلوماسي بالقاهرة.

وحضر العرض التوضيحي الذي نظمته quot;إعمار مصرquot; نخبة من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية المصرية إضافة إلى عدد من السفراء والدبلوماسيين. وقدم رون كريتر للحاضرين خلال الحدث معلومات هامة حول الخصائص الفريدة لمشروع quot;ميفيداquot;، مسلطاً الضوء على أجواء quot;ميفيداquot; الرائعة واحتضانه لمساحات واسعة من الحدائق الخضراء.

وقال الأستاذ حازم عشري، مدير عام quot;إعمار مصرquot;: quot;يرسي rsquo;ميفيداlsquo;معايير عالمية جديدة على مستوى مشاريع المجمعات السكنية العصرية المتكاملة. اختيار مجتمع الدبلوماسيين المشروع كوجهة عصرية مفضلة للسكن يؤكد مكانة rsquo;ميفيداlsquo; كمجمع موجه إلى نخبة العملاء، وتفرده من حيث التصميم و التخطيط والمرافق المتنوعة quot;.

ويشمل تصميم quot;ميفيداquot; مساحات مفتوحة، وفي وسطه حديقة مركزية بمساحة 33 فدان، إضافة إلى حدائق أصغر، تشكل مكاناً مثالياً للأنشطة الاجتماعية. ويضم quot;ميفيداquot; طرقات تصل بين الشوارع الرئيسية إلى جانب ممرات التنزه ومسارات الدراجات.

وتتميز الوحدات السكنية في quot;ميفيداquot; بتوظيفها لتقنيات المنازل والمكاتب الذكية التي تسهل تطبيق التقنيات المتطورة. كما تساعد هذه التقنيات على خفض استهلاك المياه والطاقة، مما يؤكد مدى التزام quot;إعمار مصرquot; باتباع نموذج تطويري في مختلف مشاريعها.

ويقع quot;ميفيداquot;، الذي تبلغ قيمته التطويرية 5.75 مليار جنيه مصري، على مسافة قريبة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويمكن الوصول إليه خلال مدة لا تتجاوز 20 دقيقة من مطار القاهرة الدولي. ويضم المشروع العديد من القرى السكنية التي تشمل منازل كاملة التشطيبات ومزودة بخدمات إدارية متكاملة، إضافة إلى المباني التجارية، تتميز جميعها بتصاميمها المنفذة وفق أفضل معايير الجودة العالمية. ويجري في الوقت الحالي تنفيذ الأعمال الإنشائية في المباني التجارية، لاستقبال الشركات العالمية التي تتطلع لإدارة أعمالها من مكاتب مجهزة ببنية تحتية متكاملة وعالية الجودة في القاهرة. كما يضم المشروع مرافق متكاملة تشمل النوادي الخاصة والمدارس والمنافذ التجارية ومراكز الرعاية الصحية والفنادق.

وتعتبر quot;إعمار مصرquot; من رواد تطوير المجمعات السكنية المتكاملة في مصر، وتعمل على تنفيذ مشروع quot;أب تاون كايروquot;، الذي تبلغ قيمته التطويرية 12 مليار جنيه؛ وquot;مراسيquot;، الذي تصل قيمته التطويرية إلى 9.92 مليار جنيه، ويجري العمل على تنفيذ المشروعين وفق الجدول الزمني المحدد تمهيداً لتسليم أول الوحدات السكنية بنهاية العام الحالي.