افتتح الثلاثاء أول فندق في العالم يحمل توقيع المصمم جورجيو أرماني داخل برج خليفة الأعلى في العالم.

دبي: افتتح الثلاثاء أول فندق في العالم يحمل توقيع المصمم الإيطالي العالمي جورجيو أرماني، وهو يضم عشرات الغرف المصممة بعناية وبساطة داخل برج خليفة الأعلى في العالم.

وأوضح المصمم للصحافيين، قبل ساعات من الافتتاح الرسمي للفندق، quot;لقد تابعت المشروع خطوة خطوة، وبعد خمس سنوات أرى أنه من الرائع مشاهدة المشروع يبصر النورquot;.

الفندق مشروع مشترك بين المصمم الإيطاليأرماني وشركة إعمار العقارية

ويشغل فندق أرماني، الأول في العالم، أربع طبقات، من الخامسة إلى الثامنة، في برج خليفة، الذي افتتحته شركة إعمار العقارية مطلع العام، ويبلغ ارتفاعه 828 متراً. كذلك يشغل الفندق الطبقتين الثامنة والثلاثينة والتاسعة والثلاثين، وهما طبقتان مخصصتان للأجنحة الفخمة.

وتطغى البساطة والخطوط الواضحة على التصميم العام للديكور، إضافة إلى اعتماد ألوان مثل الأسود والبيج.يذكر أن الفندق مشروع مشترك بين المصمم الإيطالي وشركة إعمار العقارية. وأكد أرماني في المؤتمر الصحافي أن بعض الشكوك راودته عندما اتصل به رئيس إعمار محمد علي العبار، ليطلب منه افتتاح فندق يحمل اسمه في دبي. وقال quot;كان يطلق على دبي اسم لاس فيغاس الصحراء، ولم يكن باستطاعتي أن أعرف لماذا يريدون هكذا فندقquot;.

من جهته، يوضح العبار أن إعمار أرادت quot;تصميم فندق مختلف عن كل الفنادق الموجودة، ولقد تخطى المشروع ما كنا نطمح إليهquot;. ويضم الفندق ثمانية مطاعم، بينها quot;أرماني بريفيهquot;، الذي سيكون فيه أكبر شاشة quot;ال سي ديquot; في العالم، وستعرض عليها عروض الأزياء الخاصة بأرماني، بينما ستكون كلفة مجرد حجز طاولة فيه 816 دولاراً. ويملك الفندق مجموعة من أجود أنواع النبيذ والشمبانيا والسيجار الكوبي، ويمكن تذوّقها في صالونات خاصة. ويبلغ سعر أغلى جناح لليلة الواحدة حوالي 11 ألف دولار. والفندق محجوز بنسبة 90% حتى قبل أن يفتح أبوابه.

نسبة الحجوزات بلغت 90% قبل أن يفتحالفندق أبوابه

وتم تأجيل الافتتاح أسبوعاً واحد، بسبب أزمة الرماد البركاني في أوروبا. وتوقع العبار أن يكون للفندق quot;تأثير إيجابي على الأداء المالي لإعمار في السنوات المقبلةquot;.

تجدر الإشارة إلى أن فندق أرماني دبي هو الأول من سلسلة فنادق تحمل توقيع المصمم الإيطالي في العالم، وسوف تفتتح لاحقاً فروع جديدة في ميلانو ومراكش وباريس وشنغهاي وطوكيو ونيويورك ومدن أخرى.