الشارقة - إيلاف: أعلنت quot;العربية للطيرانquot;، اليوم الخميس، أنها تشهد نمواً مستقراً في حركة المسافرين بين مطاري الشارقة وبيروت، حيث أشارت إلى أنها نقلت 28.050 مسافراً على هذه الوجهة خلال الربع الأول من عام 2010، محققة بذلك زيادة قدرها 7.2% عن الفترة نفسها من العام الماضي، التي شهدت نقل 26.160 مسافراً.

وكان عدد المسافرين على متن quot;العربية للطيرانquot; بين مركز الشركة الرئيس في مطار الشارقة الدولي ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت قد وصل في عام 2009 إلى 115.675 مسافر. حيث تقوم الشركة بتسيير 10 رحلات أسبوعية بين هاتين الوجهتين، ووصلت نسبة انتظام الرحلات ودقة المواعيد على هذه الوجهة 88%.

ويتألف أسطول quot;العربية للطيرانquot; من طائرات جديدة من طراز إيرباص A320، التي تقدم للمسافرين أرقى خدمات الدرجة السياحية، حيث تحتوي على مساحات رحبة بين المقاعد، تصل إلى 32 إنشاً، إضافة إلى توفير خدمة شحن أمتعة المسافرين مجاناً على متنها.

وأكد أي كي نزار، مدير القسم التجاري في شركة quot;العربية للطيرانquot; أنه quot;على ثقة بأننا سنواصل تحقيق المزيد من النمو على وجهة الشارقة وبيروت، نظراً إلى العدد الكبير من أبناء الجالية اللبنانية المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والشعبية الكبيرة التي يتمتع بها لبنان، باعتباره وجهة سياحية مهمة، لاسيما خلال موسم العطلات الصيفيةquot;.

واعتبر نزار أن quot;هذه الزيادة المستقرة في أعداد المسافرين تعكس القيمة المميزة التي توفرها quot;العربية للطيرانquot;، والتي أكسبت الشركة العديد من الجوائز العالمية، بما في ذلك الرسوم المخفضة، وتوقيت الرحلات الملائم، وخدمة العملاء الفائقة الجودةquot;.

وتعتبر quot;العربية للطيرانquot; شركة الطيران الاقتصادي المتخصصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة من مركزيها الرئيسين في الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدار البيضاء في المملكة المغربية.

يذكر أن quot;العربية للطيرانquot; قامت بنقل نحو 4.1 مليون مسافر في العام الماضي، مقارنة مع 3.6 مليون مسافر في عام 2008، محققة زيادة في إجمالي عدد المسافرين على متنها بلغت 14.2%.