الشارقة - إيلاف: أعلنت quot;العربية للطيرانquot; أن مجلس إدارتها تقدم عقب اجتماعه اليوم بتوصية لتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% عن عام 2009، تمهيداً لاعتمادها من الجمعية العمومية التي ستنعقد في الشارقة بتاريخ 18 مارس/آذار 2010.

وقد أعلنت الشركة أخيراً عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2009. حيث أظهرت النتائج تحقيق الشركة لربحية مستمرة مع مستويات فائقة من الكفاءة، في وقت تواجه فيه شركات الطيران في أنحاء العالم كافة تحديات كبيرة.

وتسيّر quot;العربية للطيرانquot; رحلاتها حالياً إلى 60 وجهة حول العالم، انطلاقاً من مركزي عملياتها في الشارقة والدار البيضاء. وكانت الشركة قد فازت بجائزة quot;أفضل شركة طيران اقتصادي في العالمquot; وفق دراسة أجرتها مجلة quot;أفيياشين ويكquot; خلال عام 2009، كما حصدت أيضاً لقب quot;أفضل شركة طيران اقتصادي للعامquot; من قبل عدد من أبرز هيئات الطيران في العالم.

وكانت quot;العربية للطيرانquot; قد وقّعت خلال العام الماضي اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة quot;ترافكوquot; من أجل إطلاق شركة طيران اقتصادي جديدة، تتخذ من مصر مقراً لها، وتوفر خدماتها إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ولتشكل بذلك مركز العمليات الثالث لشركة quot;العربية للطيرانquot;، بعد مركزي عملياتها في دولة الإمارات والمملكة المغربية. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المركز الجديد خلال النصف الأول من العام الحالي.