شارقة: أعلنت quot;العربية للطيرانquot;، أول واكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم ان اعمال تشييد فندق quot;سنتروquot; ذو الثلاثة نجوم الواقع في مطار الشارقة الدولي والذي يضم 300 غرفة، سيتم الانتهاء منها بحلول شهر أبريل 2010.وتم حتى اليوم الانتهاء من تشييد الهيكل الخرساني لجميع طوابق الفندق الأربعة، حيث من المتوقع ان ينتهي بناء الفندق باقل من الميزانية المخصصة له، مما يسلط الضوء على الكفاءة التشغيلية للمشروع.

وكانت quot;العربية للطيرانquot; قد اعلنت عن إطلاق مشروع فندق سنترو في أوائل عام 2007، في أعقاب توقيعها وquot;مجموعة فنادق روتاناquot; على اتفاقية، تقوم بموجبها quot;مجموعة فنادق روتاناquot; بإدارة الفندق الجديد تحت علامة quot;سنتروquot; الفندقية التي ستوفر خدمات الضيافة بأعلى مستويات الجودة وبأسعار اقتصادية.وسينعكس تميز فندق سنترو روتانا، مطار الشارقة، من خلال تصاميمه المعاصرة والمساحات السكنية الفريدة التي يوفرها، حيث تعكس التصميم الخارجية نمط الحداثة، بينما توفر التصميمات الداخلية المتطلبات الأساسية السياحية مع الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتطورة.

ويضم الفندق 300 غرفة وجناح ذات مواصفات قياسية، توفر الراحة للمسافرين الذين يستخدمون أحد أسرع مطارات المنطقة نمواً، فضلا عن زوار إمارة الشارقة. كما سيعيد الفندق تعريف مفهوم الترفيه باسعار معقولة من خلال تقديمه لأعلى مستوى من الخدمة والإقامة والضيافة العربية الاصيلة لرجال الأعمال والأفراد من المسافرين.

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: quot;يعتبر فندق سنترو روتانا، مطار الشارقة الدولي عنصر رئيسي في استراتيجية توسع شركة العربية للطيران. وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، فان مرحلة انشاء المشروع اصبحت منجزة، حيث سيكون الفندق جاهزا لاستقبال الضيوف في سنة 2010. وبالإضافة إلى تعزيز الخدمات التي تقدمها العربية للطيران، سيساهم الفندق أيضا بتعزيز ايرادات الشركة والمساهمة في تحسين مستوى الخدمات والضيافة في مطار الشارقة الدوليquot;.

وسيشمل فندق العربية للطيران quot;سنتروquot; على تسهيلات فريدة، من ضمنها قاعة فخمة لتناول الطعام، وإنترنت لاسلكي في غرف الفندق، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من وسائل الترفيه والاتصال والراحة الشخصية. كما يجمع الفندق بين وسائل الراحة كقاعات الجمبانزيوم وأحواض السباحة، جنباً إلى جنب مع مرافق الأعمال مثل غرف الاجتماعات ومراكز رجال الأعمال.

وكانت حركة المسافرين في مطار الشارقة الدولي قد وصلت خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2009، الى 2.33 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 11% مقارنة بفس الفترة من العام الماضي. وطبقا لتقرير quot;حركة المرور في المطارات العالمية لعام 2008quot; والصادر عن المجلس الدولي للمطارات، فقد شهد مطار الشارقة الدولي نمو حركة السفر السنوية بمعدل 22.1% في عام 2008، حيث احتل المركز الثالث بين أسرع 25 مطار نموا في العالم.