دبي - إيلاف: على الرغم من التباطؤ الاقتصادي الحاصل حالياً في العالم، يستمرّ النمو في قائمة فنادق شركة ماريوت العالمية المدرجة في بورصة نيويورك، المتوقع افتتاحها في المنطقة، والبالغ عددها 40 فندقاً بحلول العام 2016.

وجرى أخيراً توقيع عقدين لإدارة فندق رينيسانس تلمسان في الجزائر، المكون من 204 غرف، ويتوقع افتتاحه في يناير/كانون الثاني 2011. وتملك الفندق شركة الاستثمار الفندقي، وعند افتتاحه، سيكون أول فندق من علامات ماريوت العالمية في الجزائر وأول فندق في علامة عالمية في تلمسان. إضافة إلى فندق ماريوت كيغالي في رواندا، المكون من 237 غرفة، ويتوقع افتتاحه في العام 2012. وتملك الفندق شركة القرن الجديد للتطوير، وسيكون أول منشأة لماريوت العالمية في رواندا.

وأوضح أد فولر، الرئيس والمدير التنفيذي للإقامة الدولية في ماريوت العالمية quot;لا شك أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا واجهت تحديات كبيرة في العام الماضي. لكننا نرى إشارات بعودة التعافي في المنطقة، من خلال تطوير فنادق جديدة وارتفاع نسب الإشغالquot;.

وأضاف quot;نخطط لافتتاح ثلاثة فنادق جديدة في قطر في نهاية العام الحالي، ومع اقترابنا من العام المقبل، نتوقع المزيد من النشاط مع افتتاح رينيسانس تلمسان في الجزائر وفندق جي دبليو ماريوت في طرابلس، ليبيا. وهاتان المنشآتان هما أول فندقين لنا في بلديهما. ويسرّنا أيضاً أن يكون انشاء جي دبليو ماريوت ماركي في دبي يسير وفق البرنامج الزمني المحدد، ليفتتح أول مبنى من المبنيين المكون من 807 غرفة في العام 2012quot;.

وأشار فولر إلى أن افتتاح المكتب الإقليمي لشركة ماريوت العالمية في الخريف الماضي في دبي عزز من تركيز ماريوت على أفريقيا، معتبراً أن quot;طبيعة السياحة الحيوية في منطقة الشرق الأوسط وبروز أفريقيا كوجهة حيوية للأعمال والسياحة عنصران بارزان في المنطقةquot;، آملاً أن يساهما في quot;تأدية دور رئيس في استراتيجيتنا على المدى الطويلquot;.

ويشيد فندق رينيسانس تلمسان على تلة لالا ستي المطلة على المدينة، على بعد 15 دقيقة في السيارة من مركز المدينة. وتتضمن المنطقة بحيرة اصطناعية ومساحات للعب الأطفال ومساراً للنزهات عند طرف التلة، يطل على المدينة، ويتضمن مرصداً بعلو 30 متراً.

وسيكون فندق ماريوت كيغالي في موقع مركزي بالقرب من مراكز المكاتب الرئيسة والسفارات والبرلمان. ويبعد عن مطار كيغالي الدولي 20 دقيقة في السيارة. ويتميز الفندق بمرافقه المريحة وغرفه الفسيحة التي ستتضمن أحدث التجهيزات التقنية، بينما يوفّر موقعاً مريحاً بعد يوم طويل من العمل أو السياحة.

وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة، تخطط ماريوت العالمية لافتتاح منشآت في الجزائر والبحرين ومصر وغانا والأردن وليبيا والمغرب وقطر ورواندا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وتدير ماريوت العالمية حالياً 28 فندقاً في الشرق الأوسط وأفريقيا من ضمن 5 منشآت من علامة الريتز-كارلتون.