قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: شرعت الشركة السعودية للكهرباء في طلب إبداء رغبة المستثمرين المحليين والعالميين للدخول في منافسة على مشروع محطة بخارية مستقلة لإنتاج الكهرباء تقع على مسافة 100كم جنوب مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية وبسعة 1800 ميجاوات.

وجاءت الدعوة ضمن برنامج الشركة لمشاركة القطاع الخاص في إنتاج الطاقة الكهربائية كمنتجين مستقلين وفقاً لاسلوب البناء والتملك والتشغيل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس على بن صالح البراك إن الشركة حددت يوم الاثنين السابع عشر من جمادى الآخرة 1431هـ الموافق 31 مايو 2010م آخر موعد لاستلام خطابات إبداء الرغبة.

وأوضح البراك أنه من المقرر أن تقوم الشركة حسب برنامج مشاركة القطاع الخاص بشراء كامل الطاقة المنتجة من المحطة بموجب اتفاقية شراء طويلة الأمد مع شركة المشروع التي سيتم تأسيسها لهذا الغرض.

وأضاف أن برنامج الشركة لمشاركة القطاع الخاص يشتمل على ستة مشاريع لمحطات توليد جديدة في كل من رابغ والرياض والقرية وضباء والشقيق ورأس الزور وبقدرات إجمالية تصل إلى أحدى عشر ألف ميجاوات.

وقد سبق أن تعاقدت الشركة مع مكاتب استشارية متخصصة في المجالات الفنية والمالية والقانونية لمساندة فريق عمل تنمية مشاريع الإنتاج المستقل بالشركة من أجل إعداد وتنفيذ برنامج الشركة لمشاركة القطاع الخاص.

وأكد البراك أن هذا البرنامج موجه للمستثمرين المحليين والعالميين وأن مشروع محطة القرية للإنتاج المستقل يعد ثالث المشاريع التي حددتها الشركة ضمن البرنامج.

وأضاف أن هذا البرنامج يأتي منسجماً مع التوجهات العامة المتعلقة بالتخصيص والمنافسة ومشاركة القطاع الخاص في مشاريع الكهرباء.