الكويت - إيلاف: عقدت البحرين الأولى، الشركة الكويتية العاملة في مجال التطوير العقاري، الإجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية، وذلك في مقر الشركة في برج الخليج في مدينة الكويت، بحضور مساهمي الشركة لعرض أهم إنجازات الشركة للعام المنصرم 2009.

وأوضحت البحرين الأولى أنها تمكنّت خلال العام 2009 من إنجاز المرحلة الأولى من quot;مجالquot;، المشروع المبتكر في مجال مستودعات التخزين والإمدادات اللوجستية الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، في الوقت المحدد له وضمن الميزانية المقررة، وتجري الآن عمليات التأجير، حيث تم توقيع العقود الأولى مع شركات بحرينية وعالمية كبرى مع مطلع العام الجديد.

مرحّباً بمساهمي الشركة، قال صلاح أحمد الوهيب، رئيس مجلس إدارة البحرين الأولى quot;أهم تلك الإنجازات التي نفتخر بها هو إتمام المرحلة الأولى من مشروع مجال الذي لقي إقبالاً شديداً مباشرة بعد إتمامهquot;، كما تم تصنيفه كأفضل مشروع للعقار الصناعي في مملكة البحرين، خلال حفل توزيع جوائز الخليح العقارية لعام 2009.

وأضاف الوهيب quot;لقد سجلت الشركة خسائر قدرت بـ 2.41 مليون دينار كويتي، ترجع إلى إتباعنا سياسة تحفظية في تقييم ممتلكاتنا من الأراضي في البحرين، وعلى الرغم من ذلك فقد ختمت quot;البحرين الأولىquot; عام 2009 بأصول جارية، تزيد ثمان مرات عن إجمالي التزاماتها، وهو ما يبرز السيولة الراسخة في الشركةquot;.

وفي مواجهة الأوضاع الإقتصادية غير المستقرة، بدأت quot;البحرين الأولىquot; في تنفيذ استراتيجية دفاعية، تهدف إلى ضبط النفقات وهيكلة الشركة للنجاح في المستقبل، فقد تم تقسيم قطعة الأرض البالغ مساحتها 236.000 قدم مربع في منطقة السيف إلى سبع أجزاء، تتراوح مساحاتها ما بين 21.000 و77.000 قدم مربع، مما بدوره يوفر للشركة مرونة في تطوير أو بيع هذه الأراضي على دفعات، بما يتناسب مع أوضاع السوق. كما إن المخصص لقيمة الأرض يضع الشركة في موضع أفضل لهيكلة عملية بيع أراضي قابلة للتطبيق إقتصادياً أو القيام بمشروع مشترك في العام المقبل.

وأكد الوهيب أن الشركة quot;ستعمل خلال العام 2010 على إستكمال المراحل المتبقية في مشروع quot;مجالquot; كما ستقوم بدراسة لتفعيل مشروع التطوير العقاري التجاري والسكني المتعدد الاستخدامات على أرض الشركة في الجنبية والإستفادة من فرص الاستحواذ كلما توافرتquot;.