المنامة - إيلاف: أعلنت البحرين الأولى، الشركة المتخصصة في التطوير العقاري على مستوى المنطقة، اليوم عن افتتاح المرحلة الأولى من مشروعها quot;مجالquot; بكلفة تربو على 45 مليون دولار أميركي، لتطوير خدمات التخزين والمرافق اللوجستية، وذلك في ضوء استكمال مراحل الإنشاء اللازمة.

وبذلك أصبح المشروع، ومقره في مرفأ البحرين للاستثمار، جاهزاً في الوقت الحاضر لاستقبال المستأجرين الراغبين في الانتقال وشغل مساحات مختلفة لأغراض التخزين في هذا المشروع المصمم، وفق أحدث تقنيات العصر. ويأتي الإعلان في أعقاب افتتاح مدينة سلمان الصناعية في منطقة الحد، الذي من المتوقع أن يقوم بجذب استثمارات هائلة تربو على 8 مليارات دولار لمملكة البحرين في غضون السنوات القليلة المقبلة.

ومنذ تدشينها في أكتوبر/تشرين الأول 2009، لمست quot;مجالquot; اهتماماً متنامياً من قبل شركات على المستوى المحلي والعالمي، التي أعربت عن رغبتها في الحصول على حلول متكاملة وحديثة في التخزين وخدمات القيمة المضافة. ويتميز مشروع quot;مجالquot; بموقعه الفريد في مدينة سلمان الصناعية، وبقربه من وسائل المواصلات الرئيسة، التي تربط ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي.

وبهذه المناسبة، قام أمين العريض مدير عام البحرين الأولى وعضو مجلس ادارة شركة مجال بقص الشريط إيذاناً بإفتتاح المرحلة الأولى من المشروع، وأوضح أن هذا الإنجاز quot;قد تم تحقيقه في توقيت رائع يتزامن مع الاحتفالات البهيجة بعيد الجلوس العاشر للملك، كما إن توجيهاته بالتركيز على الخدمات اللوجستية وخدمات النقل قد انعكست بوضوح مع تدشين ميناء خليفة بن سلمان ومدينة سلمان الصناعيةquot;.

واعتبر أن استكمال مراحل التشييد في هذا المشروع الافتتاحي في هذا التوقيت المثالي وضمن الميزانية المعتمدة يعد إنجازاً رائعاً بكل المقاييس لفريق عمل البحرين الأولى. وأضاف quot;إننا على يقين بان تلك التطورات الجوهرية سوف تنطوي على تأثيرات إيجابية ملموسة على قطاع التخزين والخدمات اللوجستية في مملكة البحرين، وسوف تسهم في دعم مسيرة النهضة المباركة في البحرين وتأكيد مكانتها كمركز عالمي مرموق لخدمات النقل والتخزين والخدمات اللوجستيةquot;.

وثمّن أمين العريض جهود كل من ساهم في استكمال هذا المشروع، وبالأخص شركة عبدالله حسن الدرازي للمقاولات، وشركة تيبودين الشرق الأوسط، مستشارو التصميم والهندسة، وبي دبليو أس الشرق الأوسط، مستشارو مسح الكميات.

تجدر الإشارة إلى أن quot;مجالquot; تعد بمثابة أول مشروع طموح يولي اهتماماً كبيراً بدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مستوى المنطقة في مجال خدمات التخزين والخدمات اللوجستية، مع استكمال المرحلة الأولى بتسليم 130 ألف قدم مربع من مساحات التخزين الآمنة وبأقل التكاليف الممكنة، حسب احتياجات القطاعات الصناعية والتجارية والمتطلبات المتزايدة للمستأجرين الراغبين في استئجار مساحات مختلفة لأغراض التخزين. كما توفر quot;مجال نطاقاً فريداً ومتكاملاً من الخدمات ذات القيمة المضافة والتي من شأنها الارتقاء بالمعايير الموضوعة في قطاع التخزين والخدمات اللوجستية في مملكة البحرين.

وإضافة إلى توفير مساحات متميزة لأغراض التخزين، فإنه يتم تزويد الوحدات بنطاق واسع من الخدمات التي تفي باحتياجات وتطلعات المستأجرين، ومنها خدمات الأمن على مدار الساعة وطوال سبعة أيام في الأسبوع، فضلاً عن توفير أحدث تقنيات الاتصال والمعلومات، وتقديم المشورة في مجال التصميم والاستخدام الأمثل للمساحات المتوفرة والتي تتراوح بين 250 إلى 1000 متر مربع.