القاهرة: قفزت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي لدى إقفال تعاملات الخميس، مدعومة بعمليات شراء قوية، نفذها مستثمرون عرب وأجانب والمؤسسات والصناديق الاستثمارية المحلية والأجنبية على العديد من الأسهم القيادية في السوق المصرية.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته 2.21 %، مسجلاً 6337.51 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 4.13 %، مسجلاً 555.97 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; بنسبة 3.25 %، ليصل إلى مستوى 947.95 نقطة.

وقال وسطاء في السوق إن أحجام التداول تحسنت اليوم، بدعم من الإقبال على الشراء، لتتجاوز 1.4 مليار جنيه، واستحوذت الأسهم القيادية والكبرى على الحصة الأكبر منها.

وأوضحوا أن جلسة تداول اليوم شهدت مسيرة تصاعدية منذ الافتتاح، مدعومة بأداء الأسواق الأميركية الليلة الماضية، فضلاً عن استمرار الاتجاه الإيجابي الذي تشهده معظم البورصات العالمية الآسيوية والأوروبية خلال تعاملات اليوم، خاصة بعد تحول الأجانب للاتجاه الشرائي على الأسهم الكبرى والمتوسطة.

ولفت الوسطاء إلى أن جلسة تداول اليوم شهدت تقلبات بين الهبوط والارتفاع على صعيد الأسهم الصغيرة والمتوسطة، خاصة في نصف الجلسة الأول، قبل أن تشهد عمليات شراء قوية على الأسهم وأسهم المضاربات، التي تصدرت نشاط السوق من حيث الارتفاع، حيث قفز سهم لفت سلاب للمقاولات بأكثر من 17 %، مسجلاً 34.18 جنيه، وسهم الخليجية الكندية بنسبة 16 %، ليبلغ 38.25 جنيه، والشروق للطباعة بنسبة 15 %، ليبلغ 1.76 جنيه.