إيلاف: أبدى القنصل الأميركي بالظهران جوزيف كيني إستعداده لتسهيل كافة الإجراءات التي تقدمها القنصلية للمواطنين السعوديين الراغبين في السفر الى الولايات المتحدة سواء لغرض الدراسة، او السياحة، او العلاج، وغير ذلك.

كيني، وخلال لقائه برجال الاعمال بمحافظة الخفجي بفرع غرفة الشرقية هناك نهاية الاسبوع الماضي استعرض تاريخ العلاقات السياسية والاقتصادية بين بلاده، والمملكة العربية السعودية، ووصفها بأنها quot;علاقات قديمة ومتينة، تزداد نموا يوما بعد يومquot;.. مرحبا ــ في الوقت نفسه ـ برجال الاعمال السعوديين، سواء من محافظة الخفجي او من كافة المحافظات السعودية، في الولايات المتحدة، واعدا بتسهيل اجراءات دخولهم الى البلاد، وتسهيل كافة الاجراءات امامهم.

واستمع كيني الى ملاحظات رجال الاعمال، الذين ركزوا حديثهم على الآفاق الإستثمارية الواعدة التي تحملها محافظة الخفجي، بحكم موقعها القريب من إقتصادات إقليمية بالاضافة الى كونها منطقة ساحلية، فهي بذلك مؤهلة لواقع اقتصادي افضل، والفرص الاستثمارية بها متنوعة على صعد تجارية، وصناعية، وسياحية، وقد أبدى القنصل الأميركي بالظهران تفاعلا مع ما قدمه رجال الاعمال بمحافظة الخفجي، ووعدهم بأن يقترح على السفير الامريكي في المملكة بالقيام بزيارة رسمية للمحافظة واللقاء برجال الاعمال، فضلا عن تنظيم زيارة وفد من رجال الاعمال الأميركيين للمحافظة في المستقبل.

حضر اللقاء كل من الملحق السياسي والاقتصادي بالسفارة الأميركية، وعدد من رجال الاعمال يتقدمهم رئيس لجنة رجال الاعمال بفرع الغرفة بالخفجي محمد البلوي، وعضو اللجنة عوض القحطاني ، وعضو اللجنة فهد الخليل.