القاهرة: قادت أسهم شركة أوراسكوم تليكوم القابضة مؤشر البورصة المصرية الرئيس لتحويل تراجعه بأكثر من 1 % خلال جلسة تعاملات اليوم إلى ارتفاع نسبي بلغ 0.48 %، بعد ظهور عمليات شراء قوية في الثلث الأخير من التعاملات قفزت بالسهم إلى قرب مستوى 6.5 جنيه.

وأوضح وسطاء في البورصة المصرية أن مؤشر السوق الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; أنهى تعاملات اليوم عند مستوى 6549.02نقطة، بعدما كان قد هبط إلى مستوى 6420 نقطة خلال التعاملات، مشيرين إلى أن تحسن أداء سهم أوراسكوم تليكوم انعكس على العديد من الأسهم القيادية في السوق، منها أوراسكوم للإنشاء وحديد عز وأسهم الخدمات المالية.

وأضافوا أن مؤشرات أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة قلّصت من خسائرها مع تحسن أداء سهم أوراسكوم، لينهي مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; التعاملات عند مستوى 566.21 نقطة بخسارة نسبتها 0.58 %، كما أغلق مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً على انخفاض نسبته 0.21 نقطة، مسجلاً 965.36 نقطة.

وأكد الوسطاء أن أحجام التداول تجاوزت 2.1 مليار جنيه، تضمنت صفقات بقيمة 1.3 مليار جنيه منها 764 مليون جنيه في سوق سندات المتعاملين الرئيسيين، و568 مليون جنيه فى نقل ملكية على أسهم أحدى الشركات في سوق quot;خارج المقصورةquot;.

ولفت الوسطاء إلى أن تعاملات المستثمرين الأجانب واصلت إتجاهها نحو الشراء المكثف، كما شهدت أسهم شركات الخدمات المالية نشاطاً قوياً اليوم، بدعم من الأنباء الإيجابية بشأنها، سواء في ما يتعلق بتجزئة القيمة الاسمية بمقدار عشر مرات لأسهم المصرية الأميركية لتداول الأوراق المالية أو رغبة بايونيرز القابضة في شراء أكثر من 20 مليون سهم خزينة.